وصفات طبيعية وبسيطة للتخلّص من انتفاخ العينين

السياسي-وكالات

تحتاج السيدات إلى عناية أكبر ببشرتهن وجمالهن خلال #شهر_رمضان المبارك، وذلك لقضائهن أوقاتاً طويلة في الليل مع العائلة، بالإضافة إلى ساعات الصوم الطويلة التي تتعبك وتؤدي إلى ظهور علامات التعب بوضوح تام. من هذه العلامات وأبرزها انتفاخ العينين الذي سيشوّه جمالك.

طرق عديدة تساعدك على التخفيف من حدّة ظهور هذه العلامات التي ستساهم في خراب جمالك الطبيعي ومكياجك في حال رغبت باستخدام مستحضرات التجميل. بعض النساء يلجأن إلى كريم العينين للتخفيف من الانتفاخ أو السواد تحت العينين، لذا ننصحك باستخدام كريم Pigmentclar من La Roche Posay، أو الكريم المخصص لهذه المشكلة أيضاً من بيوديرما.

 

تساعدك الماسكات الي أنتجتها العديد من الماركات مثل غارنييه، سيفورا أو كاوراين على التخفيف من الانتفاخ تحت العينين وتعيد الحيوية والراحة لعينيك الساحرتين. بإمكانك البحث عن هذه الـ Eye Patch في أي صيدلية قريبة.

أما إن كنت من محبّي الوصفات الطبيعيّة، ننصحك بتطبيق هذا الماسكات التي ستعيد الجمال والإشراقة إلى وجهك.

ماسك الشاي الأخضر

يساعد هذا المستحضر الطبيعي على التخفيف من انتفاخ العينين، لذا ننصحك بنقع أكياس الشاي الأخضر في الماء، ثم وضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة. وعندما تبرُد ضعيها على عينيك واسترخي لمدة نصف ساعة أخرى وشاهدي النتيجة.

ماسك الخيار 

تستخدم شرائح الخيار ككمّادات للتخفيف من تعب العينين وبالتالي من انتفاخهما وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة والسيليكا. ضعي شريحة من الخيار على كلّ عين واسترخي لمدة نصف ساعة. ثابري على هذه الطريقة لفترة طويلة، وستلاحظين الفرق واختفاء الهالات السوداء في حال كانت في مراحلها الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى