وصفات لتفتيح البشرة بالموز وزيادتها إشراقاً

السياسي-وكالات

يحتوي الموز على الكثير من الخصائص التي يمكن الاستفادة منها من أجل تحسين مظهر البشرة ومنها ما يساهم في تفتيح لونها وإعادة الإشراق إليها.

ولهذا ينصح باستخدامه من اجل تحضير بعض الوصفات المبيضة. ومنها وصفة الموز والحليب التي يمكن تحضيرها من خلال طحن لب 3 حبات من هذه الفاكهة ومزجه مع 3 ملاعق طعام من الحليب البارد ثم تطبيق الكريم على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل الغسل.

كذلك يمكن استخدام ماسك الموز وزيت اللوز من خلال مزج لب حبتي موز مسحوق مع ملعقتي طعام من زيت اللوز. يطبق الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل أن يتم تنظيفها جيداً بالماء الدافئ.

أما ماسك الموز والزبادي فمن السهل تحضيره ايضاً عن طريق خفق كوب من الزبادي غير المحلى مع لب ثمرة موز وملعقتي عسل. يمد الخليط على كل مساحة الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة.

ومن الوصفات المفيدة أيضاً تلك التي تحتوي على قشر حبة موز مسحوق حيث يتم تطبيقه على البشرة لمدة 10 دقائق. ومنها أيضاً وصفة الموز والليمون والعسل التي تحتوي على لب حبة موز وملعقة طعام من العسل وعصير نصف حبة ليمون. وفي هذه الحالة يجب تطبيق الماسك على الوجه ليلاً لمدة 15 دقيقة من أجل الحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق