وفاة الفنانة عايدة كامل عن 89 عاما

السياسي-وكالات

رحلت عن عالمنا صباح اليوم الفنانة الكبيرة عايدة كامل فى أحد مستشفيات القاهرة عن 89 عاما . بعد تعرضها لوعكة صحية و معاناتها من مشاكل صحية في المعدة والقولون، حسب ما أعلنت الفنانة قبل رحيلها.

وكانت الفنانة الكبيرة عايدة كامل، أكدت مؤخرا أنها تمر بظروف صحية صعبة تعرضت لها بدون أى مقدمات، طالبة ممن يحمل لها ذرة من الحب الدعاء لها.

وكتبت الفنانة الكبيرة، عبر حسابها على فيس بوك: “يا رب ليس لى إلا أنت سبحانك.. رجاء لكل من يحمل لى ذرة من الحب أن يدعوا لى، أمر بظروف صحية صعبة فجأة وبدون أى مقدمات”.

كانت الفنانة الراحلة قضت ما يقرب من 3 أسابيع بالمستشفى إثر تدهور حالتها الصحية.

ولدت الفنانة عايدة كامل عام 1931 وتزوجت من الفنان الراحل محمود عزمي ونجلها الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ولم يتم تحديد موعد أو مكان تشييع الجثمان حتى الآن.

ومن أبرز أعمالها الفنية في السينما أفلام “ست الحسن”، “لحن الخلود”، “دايمًا معاك”، “الوسادة الخالية”، “إسماعيل يس في الطيران”، “إسكندرية ليه؟”.

كما شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية أهمها “بين القصرين”، “القضاء في الإسلام”، فيما يظل أبرز أدوارها كان في مسلسل “هوانم جاردن سيتي”، والذي لُقبت عقب إذاعته بإحدى هوانم الدراما التلفزيونية بمصر.

وفى سياق مختلف أحيت الفنانة القديرة عايدة كامل، مؤخرا ذكرى ميلاد زوجها الفنان الكبير الراحل محمود عزمى، حيث نشرت عبر حسابها على فيس بوك، صورة قديمة التقطت له فى أحد استديوهات التصوير لكن لم يتم معرفة سنة التقاطها بالتحديد، داعية له بالرحمة والمغفرة.

وكتبت الفنانة القديرة، عبر حسابها على فيس بوك أيضا، رسالة رثاء لزوجها الراحل، قائلة: “كنا نحتفل بعيد ميلادك واليوم نترحم عليك، ولكنها إرادة الله ولا راد لقضائه، اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين، اللهم اجمعنا بهم فى جنتك.. اللهم آمين”، مضيفة: “أتحدث عن الزوج وأبو ابنى د.هشام عزمى المرحوم الفنان محمود عزمى.. رجاء وليس أمر أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى