وفد أمريكي في إسرائيل لإعداد زيارة مشتركة إلى الإمارات

السياسي – وصل إلى (إسرائيل)، الأحد، وفد أمريكي رفيع المستوى للقاء مسؤولين إسرائيليين قبل أن يتوجه ووفد إسرائيلي إلى أبوظبي، في رحلة مباشرة تقلع من تل أبيب صباح الإثنين لبحث تفاصيل اتفاق التطبيع بين (إسرائيل) والإمارات.

ويضم الوفد كلًا من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر”، ومستشار الأمن القومي الأمريكي “روبرت أوبراين”، والمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط “آڤي بيركوڤيتش”، ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” ظهر الأحد إلى جانب مسؤولين إسرائيليين.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن “الوفد الأمريكي – الإسرائيلي المشترك سيبحث مع مسؤولين إماراتيين تفاصيل بنود اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

كما سيجري الوفد الإسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي “مائير بن شبات” مباحثات مع الحكومة الإماراتية الاقتصادية يومي الإثنين والثلاثاء بشأن جملة من الاتفاقيات الثنائية وسبل التعاون في مجالات متعددة وذلك تمهيدًا للتوقيع على اتفاق التطبيع بشكل رسمي في واشنطن خلال الأسابيع المقبلة”.

وكانت سلطة المطارات الإسرائيلية أدرجت الرحلة المباشرة بين تل أبيب وأبوظبي والتي كلفت بتسييرها شركة “العال” الإسرائيلية للطيران في تمام الساعة العاشرة من صباح الإثنين، وتحمل الرقم 971 وهو رمز الاتصال الدولي لدولة الإمارات.

تأتي التطورات بعدما أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، في 13 أغسطس/آب الجاري، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين (إسرائيل) والإمارات برعاية أمريكية، قائلا عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى