وفد مغربي يصل تل ابيب لافتتاح مكتب الاتصال

السياسي – قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، “ناصر بوريطة”، إن وفداً مغربياً وصل الأحد إلى إسرائيل؛ لترتيب إجراءات مكتب الاتصال الذي سيفتتح في تل أبيب.

وذكر “بوريطة”، خلال مؤتمر صحفي بالرباط، نقله إعلام محلي، أن الافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب مرتبط بتطور الوضعية الصحية وفتح الأجواء في المغرب وإسرائيل.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب سيديره مسؤول بالنيابة.

وأضاف: “ليس هناك أي ممثل مغربي في إسرائيل، كل ما هنا اللحظة هو مسؤول بالنيابة”.

ولم يرغب الوزير في كشف اسم المسؤول بالنيابة الذي سيدير مكتب الاتصال، واكتفى بالقول إن الاختيار وقع على دبلوماسي يوجد ضمن الوفد المسافر إلى إسرائيل لإعداد الافتتاح الرسمي للمكتب.

وأعلنت الولايات المتحدة، نهاية العام الماضي، عن قرار تل أبيب والرباط، استئناف العلاقات الدبلوماسية التي توقفت في العام 2000.

وأواخر الشهر الماضي، وصل السفير الإسرائيلي “دافيد جوفرين”، إلى العاصمة الرباط، لشغل منصب القائم بالأعمال لممثلية إسرائيل في المغرب، بعد أن تم إعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي، عقب 20 عاما على إغلاقه.

كما اتفق الجانبان أواخر الشهر ذاته، على تشكيل مجموعات عمل ستشرف على إبرام اتفاقات تعاون في العديد من المجالات، ولا سيما الاستثمارات والفلاحة.

والمغرب هو البلد الرابع الذي أعلن عن تطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال الأشهر الماضية، بعد كل من الإمارات والبحرين والسودان، بوساطة أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى