وليامز مهاجم بلباو يقرر اللعب لغانا بدلاً من إسبانيا

السياسي -وكالات

قال مهاجم أتلتيك بلباو الإسباني إيناكي وليامز، إنه “اختار تمثيل غانا على صعيد كرة القدم الدولية بعد أن لعب سابقا مع إسبانيا”.

واللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، المولود في بلباو لأبوين من غانا، لعب مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً، كما ظهر مرة واحدة مع المنتخب الأول في مباراة ودية ضد البوسنة عام 2016.

وقال وليامز في مقطع فيديو نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي “كل خطوة نخطوها للأمام لها معناها الخاص.. وكل نظرة إلى المستقبل تترك أثرا في حد ذاته. رباني والداي على قيم مبنية على التواضع والاحترام والحب.

“لهذا السبب أشعر أن اللحظة قد حانت بالنسبة لي لأجد أصولي بداخلي وألعب مع أفريقيا وغانا مما يعني الكثير بالنسبة لي ولعائلتي”.

وكتب رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم كورت أوراكو على تويتر أن طارق لامبتي لاعب فريق برايتون آند هوف ألبيون بات متاحا أيضا للاختيار. وكان الظهير الأيمن البالغ من العمر 21 عاماً لاعباً دولياً مع منتخب شباب إنجلترا.

وتنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه يمكن للاعبين التبديل بين الدول إذا لم يلعبوا أكثر من ثلاث مباريات لدولة ما قبل سن 21 عاماً ولم يشاركوا في كأس العالم أو بطولة قارية.

ويحمل وليامز الرقم القياسي في دوري الدرجة الأولى الاسباني للمباريات المتتالية التي خاضها وهي 233 مباراة بعد أن تجاوز الرقم السابق البالغ 202 مباراة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى