ووهان ترفع قيود السفر الخارجية بعد أشهر طويلة من الإغلاق

السياسي-وكالات

مع اصطفاف السيارات عند بوابات الرسوم على الطرق السريعة واستعداد الركاب لركوب القطارات لمغادرة ووهان، بدأت المدينة الضخمة في وسط الصين في رفع قيود السفر للخارج بداية من الأربعاء(بالتوقيت المحلي) بعد ما يقرب من 11 أسبوعا من الإغلاق لمنع تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وعند بوابة تحصيل الرسوم في فوخه شمالي ووهان، دقّت السيارات الأبواق وهرعت إلى السير بعد إزالة الحواجز في منتصف الليل.

وقاد قوه لي، الذي كان يدير نشاطا تجاريا في ووهان، سيارته وعلى متنها ستة أشخاص آخرين إلى بوابة الرسوم في حوالي الساعة 8:40 مساء، وانتظر القيام برحلة إلى بلدته.

وقال قوه، وهو مواطن من مقاطعة شاندونغ شرقي الصين: “لا أستطيع الانتظار للعودة إلى مسقط رأسي. لقد عشت في ووهان لمدة ثماني سنوات. خلال عطلة عيد الربيع، جاء أقاربي إلى المدينة وساعدوني في توصيل السلع. جميعنا تقطعت بنا السبل هنا بسبب المرض.”

وبينما تستأنف المزيد من الشركات العمل، شهدت ووهان زيادة تقارب 400 ألف سيارة مرت مرورا عابرا بالمدينة خلال نصف الشهر الماضي، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 1.8 مليون بعد الأربعاء، وفقًا لشرطة المرور في المدينة.

وستنشر شرطة المرور معلومات المرور بشكل فوري عبر محطات الراديو والمنصات الاجتماعية عبر الإنترنت وتطبيقات الخرائط.

اظهار التصريح الالكترونى الاخضر على الهاتف شرط للخروج من ووهان

وقال فانغ جينغ، أحد العاملين بمحطة رسوم للطرق السريعة، “أنا سعيد للغاية برؤية رفع الحظر. إعادة فتح حركة المرور الخارجية تجسد تحسنا لوضع المرض، وعملنا الشاق على مدى الشهرين الماضيين قد أتى بثماره.”

وبدأ مطار تيانخه الدولي في ووهان استئناف رحلات الركاب المحلية في وقت مبكر من صباح الأربعاء. ومن المتوقع أن يشهد المطار أكثر من 200 رحلة طيران داخلية وخارجية خلال اليوم، وفقا للمطار.

وفي 23 يناير، أعلنت ووهان فرض قيود غير مسبوقة على حركة المرور، بما في ذلك تعليق وسائل النقل العام في المدينة وجميع الرحلات والقطارات المتجهة إلى الخارج، في محاولة لاحتواء المرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى