يجب غسل شعرك بعد ممارسة الرياضة

السياسي -وكالات

غسل الشعر عمل روتيني، لكن يجب القيام به في كل مرة تتعرقين فيها وخاصة عند ممارسة الرياضة.

تتكون فروة الرأس من غدد دهنية صغيرة تفرز زيتًا يسمى الزهم لترطيب فروة رأسك وشعرك، والزهم ضروري لصحة فروة الرأس، ولكن الكثير من الزهم يمكن أن يؤدي إلى الشعر الدهني.

ووفقًا للخبراء في هيد آند شولدر، فإن ترك الدهن على فروة رأسك وخصلات شعرك يجذب الأوساخ والغبار ويؤدي إلى الحكة وقشرة الرأس.

وقال الخبراء “تنمو البكتيريا في البيئات الرطبة، مما يجعل الملابس المتعرقة حاضنة مثالية، ولا يجوز لك ارتداء الملابس الرياضية لفترة طويلة، ولكن إذا كنت تتعرق فيها، فعليك غسلها بعد كل لبس”.

ولا يوجد إجماع عام على عدد المرات التي تحتاج فيها إلى غسل شعرك، لكن يُعتقد أنه يجب على الناس غسل شعرهم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمنع تراكم الزيوت، ويعتمد عدد مرات غسل شعرك أيضًا على عدد مرات ممارسة الرياضة.

والشامبو عبارة عن مستحلبات تحبس الزيت الزائد والأوساخ على فروة الرأس والشعر، وبعض الناس لديهم فروة رأس أكثر دهنية من غيرهم، وبطبيعة الحال، وكلما زاد تعرقك كلما زاد إفراز الدهون على فروة الرأس.

وقالت هيد آند شولدرز “إذا كنت تمارس أنشطة تجعلك تتعرق كل يوم، فأنت بحاجة إلى الغسل وفقًا لذلك، ويمكن أن يكون العرق عاملاً رئيسيًا في حبس الزيت والأوساخ على فروة رأسك، مما قد يؤدي إلى تفاقم قشرة الرأس أيضًا”.

ولا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لغسل الشعر، حيث يقول بعض الخبراء إن الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الدهنية المفرطة يجب عليهم استخدام الشامبو يوميًا لفترة زمنية محدودة، وإذا كان شعرك جافًا ولكنك تمارسين الرياضة كثيرًا، حاولي غسله خمس مرات في الأسبوع أو غسله بالماء والبلسم بدلًا من ذلك، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى