يخت فاخر مصمم ليبدو كناطحة سحاب فخمة

السياسي -وكالات

يبلغ طول هذا اليخت الفاخر المذهل 110 متر وارتفاعه 26 متر من خط الماء إلى قمة الصاري، ويتميز بطبقات من الشرفات تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في الشقق السكنية الفاخرة.

ويقول جوش رودريغيز، الذي يمتلك شركة Rodriguez Design الشركة التي تقف وراء هذا المفهوم “مع نظام الشرفة الجانبية، أردنا خلق شعور بأننا على ناطحة سحاب فائقة الفخامة. وأينما كان اليخت يرسو أو يبحر، سيكون للمدينة إضافة جديدة إلى أفقها”.

وتهدف الشركة التي يقع مقرها في دبي وإسبانيا، إلى “الابتعاد عن تصميم اليخوت التقليدي” في إنشاء يخت
Malena وسيعتمد سعر اليخت على حوض بناء السفن ومواد التشطيب، مع تقديرات بأن يكلف 250 مليون يورو (280 مليون دولار) إلى 300 مليون يورو (340 مليون دولار).

ويمكن لليخت أن يستوعب 24 ضيفًا في 11 كابينة، ويتألف التصميم من ستة كبائن لكبار الشخصيات على السطح الرئيسي، وأربع كبائن مزدوجة في الطابق السفلي وشقة مالك واحد، والتي تتميز بحوض استحمام ساخن ومنطقة لتناول الطعام.

وإحدى الميزات الهامة هي “منصة السباحة الهيدروليكية”، والتي يمكن للضيوف من خلالها القفز في الماء، وفي الوقت نفسه، يتميز السطح السفلي بمسبحين لا متناهيين يبلغ طولهما 29.5 قدمًا (9 أمتار) و11.4 قدمًا (3.5 مترًا)، جنبًا إلى جنب مع كراسي الاستلقاء للتشمس.

وسيكون هناك مجموعتان من “السلالم المخفية” في الداخل، والتي تؤدي إلى “منطقة تناول الطعام في الهواء الطلق” في الطابق العلوي، وتتسع لما يصل إلى 24 شخص. كما سيشتمل السطح العلوي على منطقة صالة ومهبط للطائرات المروحية يمكن أن يستوعب طائرة هليكوبتر من طراز Airbus ACH160 أما السطح الشمسي الذي تقول رودريغيز ديزاين إنه يُعرف أيضًا باسم “سطح الحفلات” سيحتوي على حوض استحمام ساخن آخر والمزيد من مناطق الجلوس.

وسيكون اليخت قادراً على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 18 عقدة (20 ميلاً في الساعة)، وسيتم دفعه بواسطة نظام هجين يعمل بالديزل والكهرباء إلى جانب نظام دفع بدون تروس قابل للتوجيه. وتقدر شركة رودريغيز ديزاين أن بناء القارب سيستغرق ما بين أربع وخمس سنوات، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى