يربح قضية دامت 22 عاماً لاستعادة 21 بنساً

السياسي -وكالات

ربح محامٍ هندي معركة قضائية استمرت 22 عاماً للمطالبة باسترجاع مبلغ 21 بنساً تم فرضها كرسوم إضافية عليه مقابل تذكرة قطار في عام 1999.

وحصل تونغناث شاتورفيدي، 66 عاماً، أخيراً على المال الأسبوع الماضي، إلى جانب ما ترتب من فائدة على المبلغ الذي وصل إلى 2.90 جنيه إسترليني “3,52 دولار أمريكي”. كما تم فرض غرامة قدرها 154 جنيهاً إسترلينياً “186,92 دولاراً” على شركة السكك الحديدية الوطنية في البلاد.

وكشف شاتورفيدي عن أنه حضر أكثر من 100 جلسة استماع في المحكمة على مر السنين، وحثته أسرته مراراً وتكراراً على التوقف عن إضاعة وقته من أجل مبلغ زهيد. لكنه يقول إنه لا يسعى وراء المبلغ، ولكنه أراد تحقيق العدالة ومحاربة الفساد، لذا كان الأمر يستحق كل هذا العناء.

وقع الحادث عندما كان السيد شاتورفيدي، من ولاية أوتار براديش، مسافراً من ماثورا إلى موراداباد، وكان من المفترض أن تكلف تذكرتا قطار اشتراهما 70 روبية، ولكن الموظف اقتطع عشرين روبية إضافية.

وبعد أن لم تلق شكواه آذاناً صاغية، قرر المحامي مقاضاة شركة نورث إيست ريلواي الهندية، وموظف الحجز، في محكمة المستهلك في ماثورا.

وقال شاتورفيدي إنه يأمل أن يلهم ما فعله، الآخرين لعدم التخلي عن حقوقهم أو الاستسلام عندما تبدو المعركة صعبة، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى