يورو 2020 – بلجيكا و الدنمارك يتأهلان إلى دور الـ16

السياسي – فاز منتخب بلجيكا على نظيره فنلندا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب “كريستوفسكي”، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في أمم أوروبا.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، حيث لم يتمكن هجوم الشياطين الحمر من هز شباك المنتخب الفنلندي على مدار الـ45 دقيقة الأولى.

وفي الشوط الثاني من المباراة، سجّل روميلو لوكاكو الهدف الأول في المباراة، ولكن تم إلغاءه بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 74، تقدم المنتخب البلجيكي بهدف عكسي عبر لوكاس هردايكي حارس فنلندا، وفي الدقيقة 81 تمكن لوكاكو من إحراز الهدف الثاني بعد تمريرة من دي بروين داخل منطقة الجزاء، ثم استدار وسدد الكرة في الشباك.

انتصار بلجيكا رفع رصيد المنتخب البلجيكي للنقطة التاسعة، ليُحقق العلامة الكاملة ويتصدر ترتيب المجموعة الثانية، ويحجز مقعده في أمم أوروبا.

وحقق منتخب الدنمارك معجزة مساء اليوم الإثنين، حيث تأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد فوزه على نظيره منتخب روسيا.

وتلاقى المنتخبان في الجولة الثالثة من دور مجموعات يورو 2020، حيث فازت الدنمارك بأربعة أهداف مقابل هدف.

تقدمت الدنمارك بهدف ميكيل دامسغارد في الدقيقة 38، قبل أن يسجل زميله يوسف بولسن الهدف الثاني في الدقيقة 59.

وقلص أرتيم ديزوبا الفارق بتسجليه هدف لصالح روسيا في الدقيقة 70.

وعادت الدنمارك من جديد للتسجيل، حيث أحرزت الهدف الثالث عن طريق أندرياس كريستنسن في الدقيقة 79.

وأنهى يواكيم ماهلي رباعية الدنمارك بتسجيله هدف في الدقيقة 82.

بتلك النتيجة، حصل منتخب الدنمارك على أول ثلاث نقاط، حيث أصبح في المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد روسيا عند 3 نقاط في المركز الرابع.

ورغم خسارة الدنمارك في أول مباراتين له، إلا إن المنتخب حصل على بطاقة التأهل إلى دور الـ16، بفضل تفوقه على كل من فنلندا وروسيا بفارق الأهداف.

يُذكر أن الدنمارك ستواجه منتخب ويلز في دور الـ16 يوم السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى