المقاومة تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية

السياسي – أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الجمعة، قصف مستوطنة سديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية.

وأضافت السرايا، عبر تلغرام، أنها قصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق المنطقة الوسطى لقطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

وقالت إن مقاتليها استهدفوا عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية بالقذائف المضادة للدروع، مؤكدة إيقاع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح خلال الاشتباك معها من مسافة صفر، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

بدورها أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عبر تلغرام، أنها استهدفت 5 دبابات إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” محلية الصنع، مضيفة أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى أحد المنازل بقذيفة “TBG” المضادة للتحصينات في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى، مؤكدين “مقتلهم وتمزقهم إلى أشلاء”.

وفي مدينة خان يونس، قالت القسام إن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية ودبابة من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” و “التاندوم”، كما استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية بعبوة “شواظ” ومحيطها بقذيفة “TBG” في مدينة حمد شمالي المدينة، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

شاهد أيضاً