15 مليار دولار استثمارات الكويت في أستراليا

السياسي – قدر مسؤولون كويتيون حجم الاستثمارات الكويتية في أستراليا بنحو 15 مليار دولار، مشيرين إلى أن العلاقات بين البلدين التي تأسست عام 1974 تزداد رسوخاً.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الأول لمحادثات كبار المسؤولين بين الكويت وأستراليا في مقر وزارة الخارجية الثلاثاء، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وترأس الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين الوزير المفوض “حمد المشعان”، بينما ترأست الجانب الأسترالي المساعدة الأولى لوزير الخارجية والتجارة لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا “أنجيلا ماكدونالد”.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها، إنه شارك في الاجتماع ممثلون رفيعو المستوى لعدد من الجهات الحكومية الكويتية والأسترالية.

وناقش الاجتماع الذي عقد بمشاركة 10 جهات كويتية سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة كالأمن الغذائي والتعليم والبحث العلمي والاستثمار والتجارة والنفط.

وشارك في الاجتماع كل من وزارتي التجارة والصناعة والتعليم العالي والهيئة العامة للغذاء والتغذية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للاستثمار وجهاز الأمن الوطني وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وشركة نقل وتجارة المواشي وشركة مطاحن الدقيق.

وشكل الاجتماع فرصة قيمة لوزارتي الخارجية في البلدين لمناقشة وبحث عدد من المواضيع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصف السفير الأسترالي “جوناثان جيلبرت” العلاقة بين البلدين بأنها “شراكة متبادلة عبر مجموعة متنوعة من المجالات والإنجازات المختلفة”.

وقال “جيلبرت” أمس: إن “أستراليا شريك رئيسي للكويت في مجال الأمن الغذائي، والطلبة الكويتيون يتلقون تعليما متميزاً في جامعاتنا، كما أننا وجهة آمنة ومربحة للاستثمارات”، مؤكدا أن “أستراليا في وضع جيد لتلبية الاحتياجات المستقبلية للكويتيين مع نمو البلاد وتنوعها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى