وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى رمضان

السياسي -وكالات

تواجه بعض النساء مشكلة تفاوت لون البشرة، نتيجة لفرط التصبغ، وهو ظهور بقع داكنة على الوجه، لأسباب مختلفة منها النمش أو الكلف، والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، وفقاً لما ذكره موقع ” emedihealth”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة: وصفة الزبادي ودقيق الحمص

يساعد الزبادي على تجديد شباب الجلد وترطيبه وتفتيح البشرة، وكذلك الحمص يساعد على تفتيح البقع الداكنة، وذلك من خلال مزج نسبة متساوية من دقيق الحمص والزبادي، ووضع الخليط على الوجه، وتركه حتى يجف لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة يوميا لمدة 2-3 أسابيع.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
قناع للبشرة

وصفة البابايا لتفتيح البشرة

وتساعد فاكهة البابايا على العناية بالبشرة وتفتيحها، من خلال فرم ثمرة موز وبابايا وهرسهما معاً مع إضافة ملعقة عسل مع التقليب، ثم وضع العجينة على الوجه وتركها لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه حتى يجف.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة
تدرج ألوان البشرة

وصفة البرتقال لتفتيح البشرة

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين “سي”، حيث يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال وضع عصير البرتقال على البشرة، وتركه لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وصفة العسل لتفتيح البشرة

يعمل العسل على ترطيب البشرة وتفتيح لونها ومنع ظهور حب الشباب، من خلال وضع العسل مباشرة على البقع الداكنة باستخدام عود قطني، وتركه لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

وصفة الليمون لتفتيح البشرة

ويعتبر الليمون من ثمار الحمضيات، الذى يساعد على تبييض البشرة ، كما يعزز فيتامين “سي” على تكاثر خلايا الجلد الجديدة، وتحسين بشرة الجلد، ولتحقيق ذلك ينصح بتخفيف عصير الليمون بالماء ووضعه على الجلد، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى