التونسية يسرا المسعودي بعد الهجوم عليها بسبب جهاد النكاح

السياسي -وكالات

أثارت الفنانة التونسية يسرا المسعودي، الجدل، وتعرضت لانتقادات كثيرة في تونس، وتلقت تهديدات بالقتل، بسبب دورها في مسلسل “القاهرة كابول”، حيث تقدم شخصية حليمة، زوجة رمزي قائد التنظيم الإرهابي، وهو الدور الذي يناقش قضية جهاد النكاح.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وردت يسرا المسعودي على الانتقادات التي وجهت لها في مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المُذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، معبرة عن استيائها من رد فعل الشعب التونسي:”رغم أن الجمهور المصري أشاد بدوري في حين أن جمهور بلدي التونسي هاجمني لأنني قدمت قضية جهاد النكاح والحقيقة أن هناك فتيات من جميع الوطن العربي والأجنبي شاركن في قضية جهاد النكاح”.

وأضافت الفنانة التونسية: “المخرج كان يريد التحدث باللهجة التونسية العادية، لكنني اقترحت عليه تقديم الدور باللهجة الريفية لأنها تستخدم للكوميديا من أجل الضحك”، متابعة “كنت أريد تقديم الدور هدية للشعب التونسي الكريم باللهجة التونسية في عمل كبير مثل القاهرة كابول، وكان المفروض يشكروني على هذا العمل”.

من هي يسرا المسعودي

يسرا ممثلة تونسية، تخرجت في معهد الفنون المسرحية ودرست في مسرح الطفل، وعملت لفترة كبيرة في تدريب اﻷطفال على فنون الارتجال بالمسرح، ثم دخلت عالم التمثيل وشاركت في مجموعة من الأعمال التونسية منها 4 أعمال درامية وهي “وردة وكتاب”، “عاشق السراب”، “الزوجة الخامسة”، “أقفاص بلا طيور”.

ونالت شهرة في مصر بعدما تعرف عليها المخرج خالد يوسف في فيلم “كارما” والذي عرض عام 2018، وشاركت بعدها في مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية منها “حلاوة الدنيا” مع هند صبري وظافر العابدين و”فلانتينو” مع عادل إمام، ومسلسل “الآنسة فرح”، و”بدل الحدوتة تلاتة” بطولة سمير غانم، و”السهام المارقة”.

وتشارك في ماراثون دراما رمضان في مسلسل “القاهرة كابول”، كما تشارك في مسلسل “خلي بالك من زيزي” بطولة الفنانة أمينة خليل ومجموعة كبيرة من الفنانين منهم: محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومي فؤاد، علي قاسم، وآخرين والعمل تولى تأليفه مريم نعوم، وأخرجه كريم الشناوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى