إصابات كورونا العالمية 142.35 مليون والوفيات 3.17 مليون

السياسي -وكالات

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 142.35 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و173422.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.

وفيما يلي قائمة بالدول الأكبر من حيث عدد الإصابات:

وفيما يلي قائمة بأكثر الدول العربية من حيث عدد الإصابات وترتيبها في القائمة الإجمالية:

المصدر: يعتمد إحصاء رويترز على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الساعة 0400 بتوقيت جرينتش.

أكثر من ألفي وفاة بالكورونا في الهند في يوم واحد

سجلت الهند أكثر من ألفي وفاة بالكورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى رقم تشهده البلاد في يوم واحد حتى الآن.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة أيضا ارتفاعا قياسيا في الإصابات إذ زادت بواقع 295041 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات 182553.

أما العدد الإجمالي للإصابات فبلغ 15.6 مليون، مما يجعل الهند في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة التي سجلت أكثر من 31 مليون إصابة.

حالات الكورونا بألمانيا تزيد 24884 حالة

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد 24884 حالة، ليصل الإجمالي إلى ثلاثة ملايين و188192 إصابة.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات بواقع 331 حالة، ليزيد الإجمالي إلى 80634 وفاة بالمرض.

البرازيل تسجل 3321 وفاة جديدة بكورونا

قالت وزارة الصحة البرازيلية يوم الثلاثاء إنها سجلت 69381 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3321 وفاة.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البرازيل إلى 14 مليونا و43076 حالة، والوفيات إلى 378 ألفا وثلاث حالات.

المكسيك تسجل 582 وفاة جديدة بفيروس كورونا و4262 إصابة

أعلنت وزارة الصحة في المكسيك يوم الثلاثاء تسجيل 4262 إصابة جديدة بفيروس كورونا و582 حالة وفاة، ليزيد إجمالي الإصابات إلى مليونين و311 ألفا و172 والوفيات إلى 213 ألفا و48.

وتقول الحكومة إن العدد الحقيقي للإصابات أعلى من ذلك بكثير على الأرجح، بينما تشير بيانات منفصلة نُشرت مؤخرا إلى أن العدد الفعلي للوفيات أعلى بنسبة 60 بالمئة على الأقل من الأرقام المؤكدة.

إفريقيا تسجل 4 ملايين و438 ألف إصابة و118 ألف وفاة جراء كورونا

أكدت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابعة للاتحاد الافريقي، تسجيل الدول الأعضاء 4 ملايين و438 ألف إصابة، و118 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، بينما تعافى 3 ملايين و975 ألف شخص.

وأوصت “المراكز الإفريقية” – فى بيان – الدول الاعضاء بالاستمرار فى تعزيز عمليات رصد إصابات “كورونا”، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسى الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجينى لمراقبة تحور الفيروس.

يذكر أن “المراكز الإفريقية” تدعم كافة البلدان الافريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدى لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية ، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الامراض على القارة.

الصحة العالمية: سجلنا أكثر من 5.2 مليون إصابة جديدة بكورونا الأسبوع الماضى

أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، تسجيل أكثر من 5 ملايين إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضى، مشيرا إلى أن الأعداد الكبيرة تشعرنا بالخطر ولكن حالات الوفاة تعتبر مأساة لكل أسرة ومجتمع بل وأمة بأكملها.

وغرد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “تم تسجيل أكثر من 5.2 مليون حالة إصابة جديدة بـCOVID19 الأسبوع الماضى، وبلغ إجمالى الوفيات الآن أكثر من 3 ملايين. يمكن للأعداد الكبيرة أن تجعلنا نشعر بالخطر، لكن كل حالة وفاة هي مأساة لأسرة ومجتمع وأمة”.

وأوضح تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أنه حال تطبيقنا الأدوات التي لدينا، بشكل متسق ومنصف، يمكننا السيطرة على هذا الوباء العالمي.

وفى وقت سابق، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، أن هناك أدوات كافية لبسط السيطرة على جائحة فيروس “كورونا” المسبب لعدوى “كوفيد-19″ خلال أشهر معدودة.

من جانبه أوصت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، أمس الإثنين، بعدم فرض شرط شهادة للتطعيم ضد فيروس كورونا من أجل السماح بالسفر دوليًا.

وأوضحت اللجنة – في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية – أن الدلائل على نجاعة اللقاحات في منع انتشار فيروس كورونا محدودة”.

وأضافت أن “طلب شهادة التطعيم ضد كورونا يعزز عدم المساواة ويحد من حرية التحرك”، كما أوصت اللجنة بـ”عدم فرض شهادة التطعيم شرطا للسماح بالسفر دوليا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى