دوري السوبر الأوروبي يتداعى 3 فرق متبقية

السياسي -وكالات

3 فرق بقيت في بطولة دوري السوبر الأوروبي، المشروع المتعثر، وهي يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وذلك بعد إعلان النوادي الإنجليزية الستة -مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشلسي وتوتنهام- انسحابها أمس الثلاثاء بعد أقل من 48 ساعة من الإعلان عن الدوري.

وتبع الفرق الإنجليزية فريق إنتر ميلان وميلان وأتلتيكو مدريد.

وقال ميلان “وافقنا على الدعوة للمشاركة في دوري السوبر مع نية حقيقية لتقديم أفضل بطولة أوروبية ممكنة لجماهير كرة القدم حول العالم ولمصلحة النادي وجماهيره”.

وأضاف “الروسونيري” أن “التغيير ليس سهلا دائما، ولكن التطور ضروري للتقدم، وخصائص كرة القدم الأوروبية تطورت وتغيرت على مدار عقود”.

وأكد أنه “مع ذلك، تم التعبير بوضوح عن أصوات ومخاوف الجماهير حول العالم بشأن دوري السوبر، وميلان يجب أن يكون حساسا لأصوات هؤلاء الذي يحبون هذه الرياضة الرائعة”.

بدوره أعلن إنتر انسحابه من البطولة في بيان ذكر فيه أن “ارتباطهم مع كل أصحاب المصلحة لتحسين صناعة كرة القدم لن يتغير”، وأن كرة القدم “يجب أن يكون لها اهتمام في تحسين مسابقاتها باستمرار”.

أما “الروخيبلانكوس” فبرر انسحابه من البطولة بأنه وافق على الانضمام بناء على “ظروف لم تعد موجودة حاليا”، وأن المدير الفني للفريق دييغو سيميوني -بجانب لاعبيه- كانوا سعداء بالقرار، وخاصة “أن المزايا الرياضية يجب أن تسود فوق أي معايير أخرى”. حسب تعبيره.

و أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء بقرار الأندية الستة من الدوري الإنجليزي الممتاز الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أثار الجدل منذ لحظة الإعلان عنه.

وقال جونسون: “أرحب بإعلان الليلة الماضية، هذه هي النتيجة الصحيحة من أجل مشجعي كرة القدم والأندية في جميع أنحاء البلاد، يجب أن نستمر في حماية لعبتنا الوطنية العزيزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى