موسكو ترفض احتجاجات الكيان بعد طرد رجال اعمال اسرائيليين

رفضت موسكو الاحتجاجات الاسرائيلية بشان طرد عدد من رجال الاعمال الصهاينة من الاراضي الروسية وقالت سفارتها في تل ابيب تعليقا على احتجاز نحو 40 إسرائيليا في مطار دوموديدوفو بالعاصمة موسكو أن 5771 سائحا روسيا مُنعوا، حسب بياناتها الرسمية، من دخول إسرائيل منذ بداية العام الجاري حتى أول ديسمبر، مشيرة إلى أن السلطات الإسرائيلية منعت 568 سائحا روسيا من دخول البلاد في أكتوبر ومثلهم في نوفمبر الماضيين.

ولفتت السفارة إلى أن ما معدله 20 سائحا روسيا يصلون إسرائيل ضمن مجموعات سياحية منظمة يتعرضون يوميا للتوقيف ويجبرون على العودة، غير أن الجانب الروسي يمتنع عن التعليق على القرارات الصادرة عن السلطات الإسرائيلية.

وكانت السلطات الروسية قد احتجّت مؤخرا على طريقة معاملة السلطات الإسرائيلية للسياح الروس لدى وصولهم مطار بن غوريون في تل أبيب، وأشار مصدر روسي رسمي لصحيفة “هآرتس” إلى أن هذه المشاكل تأتي على الرغم من اتفاق نظام السفر دون تأشيرات بين الدولتين.

وبرز التوتر بين موسكو وتل أبيب في الأشهر الأخيرة على خلفية إصدار القضاء الروسي حكما بالسجن 7.5 عاما على المواطنة الإسرائيلية، نعمة يساكر، بتهمة تهريب المخدرات، ويعتقد الإعلام الإسرائيلي أن هذا الحكم على صلة بقرار تل أبيب تسليم المواطن الروسي، أليكسي بوركوف، المتهم بالقرصنة الإلكترونية إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى