21.8 مليار دولار استثمارات أمريكا في مصر

السياسي – قالت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن الاستثمارات الأمريكية في مصر تبلغ حوالي 21.8 مليار دولار في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية والإنشائية والتمويلية والزراعية والسياحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها الوزيرة مع وفد وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة “كيف كراك”، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة الذي يزور مصر حالياً لعقد لقاءات مكثفة مع عدد من كبار المسؤولين بالحكومة المصرية وبحث عدد من الملفات المتعلقة بالتعاون الاقتصادي المشترك.

وأضافت الوزيرة أن العلاقات التجارية بين بلادها وأمريكا ارتفعت بشكل كبير، حيث بلغ حجم التبادل التجاري خلال العام الماضي 8 مليارات و618 مليون دولار مقابل 7 مليارات و530 مليون دولار خلال عام 2018.

الوزيرة المصرية لفتت إلى أن السوق الأمريكية تعتبر من أهم الوجهات التصديرية المستقبلة لعدد كبير من المنتجات المصرية لما تتمتع به هذه المنتجات من ميزات تنافسية وقبول لدى المستهلك الأمريكي.

وبينت أن القيادة السياسية في البلدين توليان اهتمامًا بالغًا بتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بهدف تحقيق نقلة نوعية في معدلات التجارة البينية، وزيادة الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى