محاكمة شخصين حرقا قريبهما للإستيلاء على ميراثه في مصر

السياسي -وكالات

أصدرت محكمة الجنايات بالفيوم في مصر حكما على المتهمين بحرق رجل أعمل له صلة قرابة بهما، من أجل الاستيلاء على أمواله، حيث يعتبران الوريثين الشرعيين بعد مقتله.

وتم الحكم على المتهمين أحمد أشرف عبد اللطيف، وعمه مصطفى بكري عبد اللطيف، بالمؤبد مع الأشغال الشاقة، بالإضافة إلى إلزامهما بالمصروفات الجنائية، وفقا لـ (المصري اليوم).

كانت النيابة العامة كشفت، فى 25 يونيو الماضى، قيام المتهمين بإحراق الوحدة السكنية التى يسكن فيها المجنى عليه، وهو رجل أعمال، حيث قام المتهم الأول، ابن شقيق الضحية، والمتهم الثانى، وهو شقيق المجنى عليه، بإحراقه أثناء نومه في بيته.

وكشفت تحقيقات النيابة للمحكمة أن المتهمين اتفقا على قتله وأثناء صعود المجني عليه لشقته وخلوده إلى نومه تسلل المتهم الأول لوحدته السكنية، ودخل من شباك الحمام إلى الشقة، وقام بإشعال النيران فى الغرفة التى ينام بها المجني عليه وسكب مواد مشتعلة أدت إلى إحراقه على سريره، وقام المتهم الثانى بمراقبة المتهم الأول، والوقوف على سلم الوحدة السكنية للشد من أزره لإتمام اتفاقهما، قاصدين إزهاق روحه.

واعترف المتهم الأول، أحمد أشرف، أثناء استجوابه فى النيابة العامة، بقيامه والمتهم الثانى بارتكابهما الواقعة وقتل المجني عليه، وذلك لأنهما الوريثان الشرعيان لأمواله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى