موانئ أبوظبي تستحوذ على 22% من أسهم أرامكس للخدمات اللوجيستية

السياسي – استحوذت شركة “موانئ أبوظبي” على أكثر من 22% من شركة “أرامكس” للخدمات اللوجيستية والشحن السريع.

وأوضحت “أرامكس”، في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي الأربعاء، أن شركة “ألفا أوريكس ليمتد” قامت بتحويل كامل ملكيتها بها، والبالغة 22.32% إلى شركة “موانئ أبوظبي”.

ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل.

وصعدت أسهم “أرامكس” بعد إعلان استحواذ موانئ أبوظبي على حصة فيها إلى أعلى مستوى لها في 2022.

و”موانئ أبوظبي” هي أحد الشركات التابعة لمجموعة “القابضة” (‪ADQ‬) المملوكة لحكومة أبوظبي.

وفي تصريحات صحفية سابقة، قال “مرتضى حسين”، القائم بأعمال رئيس الاستثمارات البديلة وعمليات الدمج والاستحواذ في “القابضة” (‪ADQ‬)، بشأن مساعي استحواذ “موانئ أبوظبي” على حصة في “أرامكس”، إن الأخيرة “تحظى بمكانة ريادية كمزوّد لحلول النقل والخدمات اللوجستية”.

واعتبر أن من شأن الاستحواذ على حصة فيها أن “تكمل محفظة استثماراتنا في قطاع الخدمات اللوجستية، التي تضم كلا من موانئ أبوظبي ومطارات أبوظبي والاتحاد للقطارات؛ لنمضي في مسيرتنا لتوسعة المنظومة اللوجستية في الإمارات”.

وأضاف أنه “على الرغم من التحديات التي يشهدها السوق، فإننا واثقون من النهج الراسخ الذي تتبعه أرامكس لمواصلة تعزيز مكانتها الرائدة في هذا القطاع، وتحفيز جهود إمارة أبوظبي التي تهدف لأن تكون لاعبا رئيسيا في مجال التجارة والخدمات اللوجستية عالميا”.

وذكر أنه “في ظل زيادة الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية هذا العام، تحظى عمليات أرامكس في خدمات استلام وتوصيل البضائع بأهمية جوهرية لتحقيق النمو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى