26 مليون دولار أرباح طفل من يوتيوب

السياسي – تصدر صبي في الثامنة من العمر يقدم عروضا عن دمى ولعب الأطفال في موقع يوتيوب قائمة أعلى من حققوا أرباحا من استخدام الموقع للعام الثاني على التوالي.

وجنى رايان، صاحب حساب “عالم رايان” على موقع يوتيوب، 26 مليون دولار في عام 2019، و22 مليون دولار في العام الماضي.

وبات ضمن قائمة العشرة الأوائل الأعلى كسبا حسب مجلة فوربس، التي تستند إلى حساب الأرباح المقدرة في الفترة بين حزيران/يونيو 2018 والشهر نفسه في 2019.

وعادة ما يطلق رايان، الذي يعيش مع والدته وأبيه وأختين توأم في تكساس، فيديو جديد كل يوم لمشتركيه البالغ عددهم 22.9 مليون مشترك. ويشاهد فيديوهاته الملايين، وشاهد اثنان منها أكثر من مليار.

في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قال رايان لقناة “أن بي سي”، إن الناس أعجبوا بمقاطع الفيديو التي ينشرها لأنها كانت “ترفيهية ومضحكة”.

وكان فيديو رايان الأكثر شعبية، الذي حصد 1.9 مليار مشاهدة، هو عبارة عن مقطع مدته خمس دقائق و 56 ثانية يظهره ممتطيا كرة مطاطية منفوخة ويقوم باسترجاع بيض بلاستيكي، كان قد نثر في الحديقة ويحتوي على ألعاب داخله.

وقام الصبي الذي تضاعفت أرباحه المقدرة في الفترة من 2017 إلى 2018، بإعادة تسمية حسابه من Ryan Toys Review إلى Ryan World منذ تصنيفه ضمن القائمة في العام الماضي.

ووفقا لكريس ستوكل ووكر، الكاتب المهتم بثقافة الإنترنت ومؤلف كتاب يوتيوبرس ” sYoutuber”، فإن “رايان يمثل حالة نادرة”

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن “الغالبية العظمى من الناس الذين يبدأون بنشر فيديوهاتهم على قناة في يوتيوب، أو يرتبطون بالعمل في أي مهنة كمؤثرين لا يحققون هذا النجاح”.

وأضاف: “حوالي 96.5 في المئة من مستخدمي يوتيوب لا يحققون إيرادات من الإعلانات وحدها بما يكفي لتجاوز خط الفقر في الولايات المتحدة، وباتت المنافسة صعبة جدا مع تزايد عدد منتجي المضامين على هذه المنصة”.

وتحظى مقاطع فيديو يوتيوب التي تحتوي على أطفال، ثلاثة أضعاف نسبة مشاهدة الفيديوهات الأخرى في القنوات التي تضم عددا كبيرا من المشتركين، وفق دراسة لمركز أبحاث “بيو” في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى