شركة مذركير تتوقع تحقيق مبيعات أفضل من التوقعات

السياسي -وكالات

قالت شركة مذركير البريطانية، المتخصصة في بيع ملابس الاطفال ومستلزمات الحوامل، إنها تتوقع أن تسجل إيرادات خلال العام المالي 2022 أفضل من توقعات السوق الحالية، على الرغم من تضرر أعمالها من جائحة كورونا.

وأضافت الشركة أن صافي مبيعاتها بالنسبة للعام بأكمله تضرر بسبب جائحة كورونا.

وبالنسبة للعام المالي 2022، تتوقع الشركة أن تتراوح إيراداتها قبل حساب الفائدة وضريبة الاستهلاك والضرائب 11.5 مليون جنيه استرليني (14.9 مليون دولار) إلى 12 مليون جنيه استرليني.

وأوضحت الشركة أن صافي مبيعاتها قبل المراجعة الذي بلغ 385 مليون جنيه استرليني تضرر بسبب الأوضاع المختلفة لفيروس كورونا في فروع الشركة في الاسواق.

وبالنسبة لعام 2023 وما بعده، قامت الشركة باستبعاد روسيا تماما من توقعاتها في ظل الغموض المحيط بإعادة فتح متاجرها في البلاد. ومن شأن هذا التأثير على نتائج الشركة بالنسبة للعام المالي حتى مارس (آذار) 2023 بواقع 6 مليون جنيه استرليني.

ويشار إلى أن المؤسسات الغربية سارعت بمغادرة السوق الروسية أو تقوم بتقليص أنشطتها هناك بسبب العقوبات المفروضة على موسكو في ظل استمرار الغزو لأوكرانيا.

وقالت الشركة فيما يتعلق بالعام المالي 2023″ جائحة كورونا خلفت أثراً كبيراً  على ربحية جميع شركائنا. وبلا شك هذا أسفر عن الحاجة لكي يقوموا بخفض التكاليف ومستويات الاستثمار”.

وأضافت” من المرجح أن يعني هذا أن العودة لمستويات ما قبل الجائحة ربما تستغرق وقتاً أطول، وفي بعض الاحيان ربما نساهم بصورة مباشرة في تحقيق هذا التعافي، الذي سيعود بالنفع على أعمالنا وأعمال شركائنا على المدى الطويل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى