3 شهداء برصاص الاحتلال في رام الله والخليل(فيديو)

– استشهد 3 مواطنين بينهم شقيقان، الثلاثاء، متأثرين بجروحهم بعد أن أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في رام الله والخليل.

وبحسب وزارة الصحة، فإن الشاب جواد عبدالرحمن ريماوي (22 عامًا)، استشهد عقب إصابته برصاصة في الحوض، فيما لحق به شقيقه ظافر (21 عامًا)، بعد وقت قصير من استشهاد “جواد” متأثرًا بجروحه الخطيرة بعد إصابته برصاصة في الصدر، عقب إطلاق النار عليهما من قبل قوات الاحتلال في كفر عين شمال غرب رام الله.

فيما استشهد المواطن مفيد محمد زعطوط (اخليل)، استشهد بعد منتصف الليل، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأشارت الوزارة إلى أن الشهيد اخليل أصيب برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وكانت حالته خطيرة قبل أن يستشهد متأثرًا بجروحه.

وشهدت بلدة بيت أمر مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها لبعض لمناطق فيها، حيث أطلقت النار بكثافة تجاه المواطنين.

ووفقًا للهلال الأحمر، فإن عدد المصابين بلغ 22 منهم 9 بالرصاص الحي، و 6 إصابات بالغاز، و5 بالمطاط، و 2 سقوط.

واقتحمت قوات الاحتلال عيادة محمد فهد في البلدة وحاولت اعتقال مجموعة من الشبان المصابين.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن آلية عسكرية علقت داخل البلدة وهاجمها عشرات الشبان الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الحارقة والمتفجرة، قبل أن تتدخل تعزيزات عسكرية كبيرة لتأمين الآلية والجنود في المكان.

وعلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الثلاثاء، على استشهاد ثلاثة مواطنين، بينهم شقيقان، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل ورام الله.

وقال حازم قاسم، الناطق باسم الحركة في تصريح وصل “دنيا الوطن” نسخة عنه، إن “جيش الاحتلال الإرهابي يوسع عدوانه، ويقتل ثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني بينهم شقيقان في الضفة الغربية صباح اليوم”.

وأضاف: أن “الاحتلال الصهيوني يحاول بائساً أن يوقف نضال شعبنا المشروع لاسترداد أرضه وانتزاع حريته عبر عمليات القتل والاغتيال، لكن هذه الدماء ستكون وقوداً لثورة شعبنا وانتفاضته المستمرة”.

وشدد قاسم على أن “تصعيد الاحتلال لجرائمه وارهابه، سيواجه بتصعيد الفعل المقاوم والعمل الثوري رداً على هذا الإرهاب الصهيوني”.

 

وداع مؤثر لوالديّ الشهيدين الشقيقين جواد وظافر ريماوي برام الله

شاهد: وداع مؤثر لوالديّ الشهيدين الشقيقين جواد وظافر ريماوي برام الله

اظهرت مقاطع فيديو، مشاهدة مؤثرة لوالديّ الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن ريماوي، الذين استتُشهدا من بلدة بيت ريما، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما في قرية كفر عين شمال رام الله، فجر اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى