300 ألف في “فلسطين إكسبو” وكوربين يوجه كلمة (شاهد)

السياسي – استقطب اليوم الثاني من فعاليات معرض “فلسطين إكسبو” المنعقد إلكترونيا في العاصمة لندن أكثر من 300 ألف متضامن مع الشعب الفلسطيني تابعوا فعالياته عبر مختلف المنصات الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس جمعية “أصدقاء الأقصى” البريطانية اسماعيل باتيل إن فعاليات اليوم الأول (أمس السبت) استقطبت أكثر من 130 ألف مشاهد عبر مختلف المنصات الالكترونية التي بثت الحدث، مشيرا الى أن اليوم الثاني من الفعاليات استطاعت استقطاب أكثر من ضعف هذا الرقم حيث تجاوز المشاركون مستوى الـ300 ألف شخص.

وبحسب باتيل فان دورة العام الحالي من معرض “فلسطين اكسبو” التي تقام لأول مرة عبر الانترنت حصريا، أتاحت لهذه الفعالية أن تصل الى جمهور جديد كليا، مشيرا الى أن “المشاهدين الذين تابعوا الحدث لم يقتصروا على بريطانيا وحدها وإنما جاؤوا من مختلف أنحاء العالم”.

وتضمن اليوم الثاني من “فلسطين إكسبو” كلمة مباشرة لزعيم حزب العمال السابق والنائب في البرلمان البريطاني وأحد أشهر المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في العالم جيرمي كوربن، والذي دعا فيها الى معاقبة اسرائيل على جرائمها ومنعها من تنفيذ خطة الضم.

وانعقدت جلسة الحوار الرئيسية الأحد، عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت لندن، تحت عنوان “مقاومة الضم”، بمشاركة نخبة من كبار المتخصصين بالشأن الفلسطيني، أما جلسة الحوار الثانية فانعقدت عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت لندن تحت عنوان “حركة بلاك لايفز ماتر وفلسطين.. المعاناة المتواصلة”.

وتخلل المعرض العديد من الفقرات الفنية والتراثية والوطنية والتعريفية التي هدفت الى التعريف بالقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق