300 مليون يورو أرباح سان جيرمان من عقود الرعاية

السياسي -وكالات

عزز تعاقد باريس سان جيرمان، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، من إيرادات النادي القادمة من حقوق الرعاية، بما لا يقل عن 300 مليون يورو خلال موسم 2021-2022، وهو رقم قياسي، بحسب تأكيدات مصادر من داخل النادي.

رغم إخفاق النادي الباريسي في تحقيق هدفه، وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أن خزائنه انتعشت للغاية منذ قدوم الأرجنتيني، حيث حقق النادي إيرادات إجمالية خلال الموسم الجاري تُقدر بـ700 مليون يورو، ليقترب من إيرادات كبار أندية أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة.

وزادت إيرادات النادي القادمة من حقوق الرعاية، وبيع منتجات النادي، بنسبة 13% هذا الموسم، مقارنة بالموسم الماضي بعد انضمام قائد برشلونة السابق والمُتوج بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات إلى بطل فرنسا.

وجنى النادي الباريسي 300 مليون يورو من حقوق الرعاية، ليتجاوز بذلك الرقم القياسي الذي حققه في موسم 2018-2019، والمُقدر آنذاك بـ295 مليون يورو.

وجلبت صفقة ليونيل ميسي عشرات من عقود الرعاية لـ”بي إس جي”، منذ توقيعه مع بطل “الليغ آ” في الصيف الماضي، من بينهم عقود شركات أزياء، ومشروبات طبيعية وغازية، ومشروبات الطاقة والمياه، وشركات منتجات رياضية وغيرها.

وبحسب مصادر من سوق كرة القدم، فإن مبيعات قمصان النادي تجاوزت هذا الموسم مليون قميص، 60% منها تحمل رقم ميسي 30.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى