مهربو مخدرات يسلمون شحنة كوكايين ضخمة للمتاجر بالخطأ

السياسي -وكالات

صادرت الشرطة التشيكية أكثر من 907 كيلوغرامات من الكوكايين قيمتها السوقية حوالي 85 مليون دولار بعد أن تم تسليمها عن طريق الخطأ إلى محلات السوبر ماركت مخبأة في شحنات الموز.

واكتشف عمال في العديد من محلات السوبر ماركت في جميع أنحاء البلاد عبوات مليئة بالمسحوق في صناديق الموز قبل تنبيه السلطات بكامل الكمية التي استولت عليها الشرطة.

وتم جمع ما يقرب من 2200 رطل من الكوكايين (907 كيلوغرامات) بعد وصول الشحنة عبر هامبورغ – ثاني أكبر ميناء في أوروبا – والتي قيل إن مصدرها كولومبيا. وقالت الشرطة على تويتر مع صور لبعض الكوكايين المضبوط “عثر عمال السوبر ماركت على مكعبات كوكايين مصبوبة في صناديق بها موز بعد ظهر اليوم”.

وأبلغ عمال السوبر ماركت في العاصمة براغ ومدينتي جيسين وريتشنوف ناد كنيزنو أولاً عن الرزم المشبوهة، حيث أرسلت الشرطة وحدات الكلاب للتحقيق، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقالت الشرطة التشيكية في بيان “وجد المحققون الجنائيون أن بضائع من نفس الدفعة وزعت على عدة أماكن أخرى في جمهورية التشيك. لذلك، وبالتعاون مع إدارة الجمارك وكيانات أخرى، تجري حالياً عمليات تفتيش على هذه الأماكن وغيرها من الإجراءات”.

وقال جاكوب فريدريش، رئيس وحدة مكافحة المخدرات بالشرطة للإذاعة العامة التشيكية، إن الكوكايين من المحتمل أن يكون مصدره أمريكا الوسطى. وأضافت الشرطة التشيكية أنها تتطلع الآن للعمل مع السلطات الدولية لمواصلة تحقيقها.

وأضاف فريدريش “تولى القضية المركز الوطني لمراقبة المخدرات، الذي سيجري التحقيق وسنقدم مزيدًا من المعلومات في أقرب وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى