4 جوائز حصيلة الفيلم الكورى Parasite بالأوسكار..

السياسي-وكالات

تمكن الفيلم الكورى Parasite، الطفيلى، من جذب الأنظار إليه منذ طرح اسمه عالميا، العمل الناطق بالكورية، ترجم إلى بعض من اللغات المختلفة، ليتمكن العالم من فهم لغة الحوار، التى استطاع العاملين على العمل أن يصلوا فكرتهم من خلالها، العمل استطاع أن يفوز بـ4 جوائز أوسكار مختلفة من بضع ساعات، ليتفوق بذلك على فيلم 1917، الذى حصل على 3 جوائز فقط.

فيلم Parasite، دار حول الصراعات الطبقية فى المجتمعات، حيث يريد كل شخص أن يحقق ما يريد، دون النظر إلى من حوله، فتمكن المؤلف والمخرج بونج جون، الحاصل على جائزة أفضل مخرج من الأوسكار منذ ساعات، من إظهار الفقر الشديد الذى تواجهه أسرة تتكون من 4 أفراد، امام أسرة من الطبقة الغنية، التى تعيش فى ترف، وغنى فاحش.

فتمكن الفيلم من الحصول على أفضل فيلم، وأفضل فيلم أجنبى، وأفضل سيناريو أصلى من الأوسكار، بسبب قصة الفيلم، التى دارت فى إطار درامى، وكوميدى، وتم خلطهم مع جريمة تؤثر على أبطال العمل، ليتقن كل منهم دوره، جنبا إلى الغموض الذى أظهر الجانب الأسود لكل شخص بمفرده.

ومع سير أحداث العمل، تجد كل عائلة فى فيلم Parasite، تحاول أن تحافظ على رباط أسرتها، دون الخسارة، ولكن ما أكد عليه الفيلم مع نهايته أن كل طبقات المجتمع تخسر فى حالة عدم التكاتف معا.

وبالرغم من عدم ظهور اسم العمل فى قائمة افضل مؤثرات صوتية فى الأوسكار، إلا أن الموسيقى التصويرية فى العمل ساعدت بشكل كبير على ظهوره بشكل مكتمل، حيث انها ساعدت فى الكثير من المشاهد على إظهار الأسى.

وحقق فيلم Parasite، إيرادات وصلت إلى 165 مليون دولار أمريكى، ومن بطولة، كانج هوسونج، سون كيون لى، يو جيو جو، وو سيك تشوى، سو سد بارك، جيونج لي، هاى جين جانج، جى هاى لى، جى سو جونج، ميونج هون بارك، سيو جون بارك.

كما يتعاون مخرج فيلم Parasite، الكورى Bong Joon مع شبكة hbo، وذلك لتحويل الفيلم، إلى مسلسل تليفزيونى يعرض عبر الشبكة الشهيرة ، وأثار الفيلم الكورى Parasite إعجاب النقاد والجمهور بما فى ذلك باراك أوباما، لذلك فليس من المستغرب أن تراقب HBO الفيلم كسلسلة تلفزيونية.

وحصد فيلم Parasite أعلى تقييم من قبل النقاد والخبراء وصل لنسبة 99%، عبر موقع التقييمات الشهير Rotten Tomatoes، ليأتى فى المركز الأول فى القائمة.

Parasite  (1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق