4 ميداليات عربية في اليوم الثالث بأولمبياد طوكيو

السياسي – حصد العرب 4 ميداليات أولمبية جديدة في اليوم الثالث من النسخة الـ32 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020”.

وأهدى لاعب التايكواندو الأردني صالح الشرباتي، البالغ 22 عاما، أول ميدالية لبلاده في هذه الدورة، عندما اكتفى بالميدالية الفضية لفئة وزن تحت 80 كلغ، بعد خسارته في النهائي بنتيجة 20-9 أمام الروسي مكسيم خرامتسوف الذي توج بالذهبية.

وانتزع البطل المصري سيف عيسى الميدالية البرونزية في وزن أقل من 80 كغ في التايكواندو، بفوزه على النرويجي آندري ريتشارد.

أما الميدالية الثانية لمصر، فكانت من نصيب هداية ملاك، التي توجت بالبرونزية عقب فوزها على الأمريكية بايغ مكفيرسون وزن تحت 67 كغ في التايكواندو .

وأضافت ملاك الميدالية إلى برونزية -57 كلغ التي أحرزتها في أولمبياد ريو 2016. وبعد أن سقطت في الدور ربع النهائي ضد البريطانية لورن وليامس المصنفة ثالثة عالميا، استفادت من وصول الأخيرة إلى المباراة النهائية، لتمنح نفسها فرصة خوض مباراة الميدالية البرونزية.

وأحرز الكويتي عبد الله الرشيدي، البالغ 57 عاما، الميدالية البرونزية في مسابقة الرماية (سكيت)، بعد أن حقق 46 نقطة، وراء الأمريكي فينسينت هانكوك المتوج بالذهبية برصيد 59 نقطة (رقم أولمبي) والدنماركي ياسبير هانسين صاحب الفضية (55 نقطة).

وأصبح رصيد العرب في أولمبياد طوكيو حتى الآن 6 ميداليات، فبالإضافة لميداليات اليوم الأربع، حققت تونس في اليومين السابقين ميداليتين، واحدة ذهبية وأخرى فضية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى