4 نصائح لحجز رحلات طيران أرخص هذا الصيف

السياسي -وكالات

من المقرر أن ترتفع أسعار رحلات الطيران هذا الصيف، مع إقبال الكثيرين على حجز عطلات خارج بلادهم بعد انحسار تأثير جائحة كورونا على قطاع الطيران والسياحة.

ولحسن الحظ هناك طرق لخفض تكاليف السفر، حيث كشف تشارلز ستيوارت، خبير السفر في Eurochange عن 4 حيل هامة لحجز رحلات طيران أرخص هذا الصيف، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

كن مرنًا
إذا لم تكن مضطرًا للسفر في تاريخ محدد، فستزيد من فرصك في العثور على أسعار أرخص. ويقول ستيوارت “بشكل عام، ستجد رحلات طيران أرخص عن طريق الحجز قبل ثلاثة إلى أربعة أشهر من التاريخ الذي تنوي السفر فيه. وسيساعدك البحث عبر الشهر في العثور على أرخص الرحلات الجوية إلى وجهتك المختارة”.

ومع ذلك، لا يضيع الأمل إذا كنت تنوي السفر في وقت أبكر من ذلك، حيث تقدم العديد من شركات الطيران بعض الصفقات الرائعة على الرحلات الجوية والعطلات في اللحظة الأخيرة، لذا ابق على اطلاع على أي تحديثات.

تحقق من تواريخ المناسبات الرئيسية
يوضح ستيوارت “إن مزودي شركات الطيران أذكياء عندما يتعلق الأمر بأسعارهم، ويزيدون تكلفة التذكرة عندما يكون هناك طلب مضمون. ويمكن للعائلات التي لديها أطفال في سن المدرسة السفر فقط خلال العطلات المدرسية، لذلك ستكون التكاليف أقل إذا سافرت خلال فترة الفصل الدراسي. ترقب أي أحداث رياضية كبرى، والتي قد تؤثر على سعر رحلتك أيضًا”.

النظر في تكلفة الميزات الإضافية
ستعرض لك العديد من شركات الطيران ومواقع مقارنة الرحلات السعر الأساسي للرحلة، دون أي إضافات، مثل الأمتعة وتخصيص المقاعد والطعام. ويقترح ستيوارت حجز صفقة شاملة لتحصل على صفقة مناسبة. وتشمل الحزم بشكل عام الإقامة في فندق ورحلة الطيران، بالإضافة إلى الأمتعة وعناصر إضافية مثل النقل من وإلى المطار.

احجز في أقرب وقت ممكن
يعتقد الكثير من الناس أن شركة الطيران سترفع أسعارها إذا كنت قد بحثت مسبقًا عن تلك الرحلة، لكن هذه أسطورة غير حقيقية، كما يقول ستيوارت. وهناك القليل من الأدلة لإثبات هذه النظرية، وبدلاً من ذلك، من المحتمل أن يكون سعر رحلتك في تزايد بسبب قلة التوافر. لذا، إذا وجدت تواريخ مناسبة، فمن الأفضل أن تحجز عاجلاً وليس آجلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى