5 توجهات قديمة للمكياج تعود في 2020

السياسي-وكالات

قد تتساءل الكثير من النساء عن التغييرات التي طرأت في عالم المكياج في 2020، وذلك لمواكبة الصيحات الجديدة في هذا المجال.

ومن هذا المنطلق، أوردت صحيفة ديلي ستار البريطانية، قائمة بأهم صيحات المكياج القديمة التي بدأت بالعودة على نطاق واسع في العام الجديد، على النحو التالي:

1- تكثيف الحاجبين

كشفت فنانة المكياج باردجيت كفي، عن عودة تقنية تكثيف الحاجبين والتي بدأ استخدامها ينتشر بين المشاهير مؤخراً.

وقالت باردجيت، إن موضة حجم الحاجبين الكثيفين والغير مشذبين بدأت بالانتشار بشكل كبير في 2020 حيث وصلت إلى صالونات التجميل في كل مكان.

ويتم تطبيق هذا التوجه بطريقة مشابهة للطريقة التي يتم رفع الرموش فيها، حيث يتم طلاء شعر الحاجبين بمحلول خاص يجعله ناعماً ومرناً قبل أن يتم فرد الشعرات بالشكل المطلوب. وتضمن هذه التقنية بقاء الحاجبين على حالهما لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع.

2- أحمر الشفاه السميك

 

تقول خبيرة مكياج من شركة دول بيوتي، بأن أحمر الشفاه السميك سيصبح توجهاً جديداً في عالم المكياج في 2020.

ومن المتوقع أن تتوفر منتجات خاصة في الأسواق قريباً تمكن النساء من تطبيق هذه التقنية على شفاههن في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل.

وتعتمد هذه التقنية على خلق تدرج من الألوان، بطريقتين، الأولى من الأسفل إلى الأعلى، والثانية من الخارج إلى الداخل. ابدئي بوضع طبقات أحمر الشفاه الأخف أولاً في الجزء الداخلي من الشفاه ومن ثم طبقي أحمر الشفاه الأكثر سماكة.

3- كريم البشرة الكوري

 

قول خبيرة المكياج ليزا دي لابلاين من شركة فلاش بيوتي، إن هذا الكريم يساهم في إعطاء البشرة مظهراً أكثر نعومة، ويرطبها إضافة إلى خصائصه التي تمتص ألوان المكياج بسهولة.

4- استخدام فاكهة الأناناس

أصبحت فاكهة الأناناس الاستوائية عنصراً هاماً في مجال المكياج هذا العام، للعناية بالبشرة بفضل مكوناتها الغنية بالفيتامينات والأنزيمات.

وعلقت خبيرة التجميل لازا دي لابلاين على استخدام الأناناس قائلة: “في 2020 أصبح الأناناس عنصراً أساسياً في مجال العناية بالبشرة، فهو غني بفيتامينات C و E، اللذان يفيدان في إضفاء المزيد من اللمعان للبشرة. كما يعمل الأناناس أيضاً كمضاد للأكسدة ويمنع البشرة من التلف أثناء النهار”.

5- مكياج الستينيات

 

من الملحوظ، بأن طريقة وضع المكياج التي كانت سائدة في الستينيات من القرن العشرين، بدأت تنتشر على نطاق واسع منذ بداية هذا العام، في صالونات المملكة المتحدة.

وبحسب خبير التجميل آرتي داهيه، فإن صالونات التجميل البريطانية شهدت زيادة ملحوظة في رغبة النساء اللواتي يتطلعن إلى تكرار توجهات المكياج التي كانت سائدة في الستينيات، والتي تعتمد بشكل أساسي على سماكة الحاجبين، واستخدام الرموش السميكة المزيفة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق