5 رؤساء لأمريكا أدمنوا كرة القدم

تترقب الولايات المتحدة الأمريكية، تنصيب جو بايدن رئيسا جديدا للبلاد، مساء الأربعاء، بعدما تم انتخابه خلفا للرئيس السابق دونالد ترامب.

بايدن، يعرف عنه شغفه بالرياضة عموما، وكرة القدم الأمريكية على وجه التحديد، وهو ليس الوحيد بين رؤساء أمريكا، الذين مارسوا تلك اللعبة، وأظهروا اهتماما كبيرا بها.

الرياضة الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية تحمل تشابهات قليلة مع كرة القدم التي نعرفها “Association Football”، والتي يطلق عليها في أمريكا اسم “Soccer” لتمييزها عن لعبتهم الخاصة.

وتعتمد كرة القدم الأمريكية في القليل من الأحيان على استخدام القدم، فيما يعد الإمساك والرمي باليد هو الأمر الأكثر شيوعا فيها، وهو ما يجعلها أقرب شبها لرياضة الرجبي، حيث أنها في الأصل مشتقة منها.

“العين الرياضية” تستعرض أبرز 5 رؤساء سابقين لأمريكا، عُرف عنهم ممارسة كرة القدم الأمريكية والشغف بها.

دوايت أيزنهاور

القائد الأسبق للجيش الأمريكي، والرئيس الـ34 في تاريخ بلاده، مارس كرة القدم الأمريكية في بداية مسيرته العسكرية مطلع القرن الماضي، وكان لاعبا بارعا في مركز الظهير، لكنه أصيب بتمزق في أربطة الركبة، الأمر الذي أنهى مسيرته مبكرا.

دوايت أيزنهاور

رونالد ريجان

الرئيس الـ40 للولايات المتحدة لعب مع فريق كلية يوريكا في إلينوي بين عامي 1930 و1932، وفي عام 1940 ظهر في فيلم سينمائي باسم “Knute Rockne All American”، جسد فيه شخصية جورج جيب، أحد النجوم البارزين في كرة القدم الأمريكية.

رونالد ريجان

ريتشارد نيكسون

لعب نيكسون في صفوف فريق كلية ويتير بين عامي 1932 و1934، ورغم أنه لم يستمر طويلا في الملاعب بسبب انشغاله بمسيرته المهنية والسياسية، إلا أنه ظل معجبا كبيرا بكرة القدم، وكان مشجعا لفريق واشنطن ريدسكينز.

ريتشارد نيكسون

جون كينيدي

مارس الرئيس الـ35 للولايات المتحدة اللعبة بشكل احترافي لعام واحد مع فريق جامعة هارفارد بين عامي 1936 و1937، ولم يتمكن من المواصلة بسبب الإصابات المتكررة.

ورغم ذلك لم تنقطع علاقة كينيدي باللعبة الشعبية الأمريكية، وظل يمارسها في حديقة منزله مع العائلة والأصدقاء.

 

جون كينيدي

جيرالد فورد

انخرط الرئيس الأمريكي الـ38 في صفوف فريق ميتشيجان بين عامي 1932 و1934، وكان أحد أفضل عناصر الفريق، وحقق معه عدة ألقاب وأرقام قياسية على مستوى الجامعات.

ورفض فورد عروضا مع أندية تابعة لاتحاد كرة القدم الأميركي، وفضّل أن يكون مساعدا لمدرب فريق جامعة ييل، أثناء التحاقه بها لدراسة الحقوق.

جيرالد فورد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى