5 عادات للنوم مدمرة لشعرك

السياسي -وكالات

كشفت خبيرة شعر عن مجموعة من عادات النوم الشائعة التي يمكن أن تكون مدمرة لصحة وجمال الشعر.

وأوضحت خبيرة الشعر نيكول بيتي من ميلك + بلاش أن “الشعر الصحي”، الذي يمكن أن يمنح المرأة مظهراً أصغر سناً، يعتمد على نظام غذائي متوازن ومتنوع بالإضافة إلى روتين نوم جيد، من بين عوامل أخرى. وكشفت المصممة عن خمسة أخطاء شائعة يجب تجنبها في الليل إذا كنت ترغبين في إبقاء شعرك يبدو لامعاً وصحياً في الصباح، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:أقنعة العين
تصنع أقنعة العين الأكثر شيوعاً من الحرير، لكن بعضها قد يكون أثقل من المعتاد، بما في ذلك تلك المصممة لمرضى انقطاع التنفس أثناء النوم. وبالمثل، توجد أقنعة بلوتوث للنوم تتيح للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى أثناء نومهم. وكشفت نيكول أن الأشرطة المرنة السميكة يمكن أن تكون “ضارة للغاية بالشعر”، وأوصت بتجنب أي قناع يشد على الرأس بشدة. وبمرور الوقت، سوف تخلق الأقنعة احتكاكاً سيؤدي إلى تكسر الشعر وحتى الإصابة ثعلبة الشد”. وبدلاً من ذلك، يجب على النساء الاستثمار في غطاء شعر حريري لطيف لوضعه على شعرهن قبل وضع القناع ليلاً. وسيؤدي ذلك إلى تقليل التوتر وحماية الشعر من التكسر أثناء النوم.
الفراش المتسخ
أكياس الوسائد والشراشف تتراكم فيها الكثير من البكتيريا التي يمكن أن تكون ضارة جداً بالشعر. وأثناء الليل، يكون الشعر على اتصال دائم بالفراش ويتعرض للجراثيم التي يمكن أن تؤدي إلى تهيج فروة الرأس أو قشرة الرأس. وونصحت نيكول أن أفضل طريقة لتجنب ذلك هي غسل الملاءات، أو على الأقل أكياس الوسائد “مرة واحدة في الأسبوع على الأقل”.أكياس الوسادات الخشنة
يمكن أن تتسبب خامة أكياس الوسائد في إتلاف الشعر، خاصةً تلك المصنوعة من ألياف القطن. وأوضحت الخبير: “هذا لأن ألياف القطن منسوجة بإحكام معاً، مما يعني أن الشعر لا يستطيع التحرك بحرية أثناء النوم، مما يؤدي إلى احتكاك يؤدي إلى تشابك الشعر وحتى تكسيره”.
وأوصت مصفف الشعر بالحصول على وسادة من الحرير أو الساتان لتقليل الاحتكاك و “مساعدة شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة في الليل”.
الشعر المبلل
وفقًا للخبيرة، فإن الذهاب إلى الفراش بشعر مبلل “ليس مفيداً لصحة الشعر” حيث تكون الطبقة الخارجية في أضعف حالاتها “، مما يعني أنها أكثر عرضة للتكسر من التقلب أثناء الليل.
وأضافت نيكول أن النساء ذوات الشعر الملون “أكثر عرضة للخطر لأن بشرة الشعر تكون أضعف بشكل طبيعي”. ونصحت نيكول بتجفيف شعرك بشكل طبيعي أو وضع واقي من الحرارة واستخدام مجفف شعر لتجفيف شعرك قبل الذهاب إلى الفراش.
استخدام الأربطة المطاطية
يمكن أن تكون الأربطة المرنة ضارة جداً أثناء الليل ولكن فقط إذا ربطت شعرك بتسريحات الشعر الضيقة. سيؤدي ذلك إلى “توتر في فروة رأسك وتكسر الشعر أو تساقطه. وبدلاً من ذلك، يجب التحول إلى الربطات الحريرية أو الأربطة المصنوعة من مواد ناعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى