5 ممارسات أساسية تضمن لكِ مظهراً أكثر شباباً..

السياسي-وكالات

هناك العديد من العوامل التي تساهم في شيخوخة البشرة التي قد تكون مبكرة في الكثير من الأحيان، لذا لا بد من اتخاذ العديد من الإجراءات واتباع مجموعة من العادات التي تضمن الحفاظ على شباب البشرة.

فيما يلي مجموعة من الممارسات التي يجب الحفاظ عليها للتمتع بمظهر شاب على الدوام، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

انتبهي إلى يديكِ

يمكن للماء الساخن والمواد الكيميائية أن تزيل حاجز الدهون الواقي من بشرتك، وهذا يجعلها عرضة للتهيج والجفاف. ضعي طبقة من المرطب على يديك في كل مرة ترتدي فيها قفازات مطاطية. سيحمي المستحضر يديك وسيمنحك جرعة إضافية من الرطوبة.

حافظي على شباب حاجبيك

تجنبي إفساد حاجبيك أثناء تشذيبهما باستخدام ملقط الحواجب، وحاولي اللجوء إلى صالون تجميل محترف للعناية بالحاجبين اللذين يعتبران جزءاً مهماً من مظهرك الشاب.

استخدمي منتجات العناية بالبشرة المناسبة

عندما تتسوقين لمنتجات العناية بالبشرة، فأنت بحاجة إلى التركيز على ثلاثة مكونات قوية للحفاظ على بشرة شابة. تحققي مما إذا كان المستحضر يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي لأنها تساعد على تفتيح البشرة. إضافة إلى الرتينويدات التي يمكن أن تزيد من معدل دوران الخلايا. ويجب أيضاً استخدام مقشر حمض ألفا هيدروكسي الذي يمكنه إزال الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.

استخدمي كريم الأساس المناسب

ينصح خبراء التجميل، باستخدام كريم أساس يأمن تغطية خفيفة إلى متوسطة للحصول على بشرة أكثر شباباً، وتجنب استخدام كريم أساس بطبقة سميكة لأنها تُظهر خشونة البشرة.

استخدام مستحضر تسمير ذاتي

إحدى الطرق السهلة للحصول على مظهر شاب هي استخدام مستحضر تسمير ذاتي تدريجي. استخدمي أحمر الخدود الكريمي لتعزيز بشرتك وجعل وجهك يبدو أصغر سنًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى