5 وصفات لتفتيح البشرة.. من الفواكه للتوابل

السياسي-وكالات

 اللبن الرائب مشهور بمساعدته على تحسين الهضم، بالإضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة ولكنه يمكن أيضًا أن يمنحك تأثيرًا رائعًا على بشرتك، ومن الاستخدامات المثالية للبن الرائب إدخاله فى وصفات لتفتيح البشرة بطريقة طبيعية وآمنة تمامًا على البشرة خاصة مع التحذيرات من كريمات تفتيح البشرة واحتوائها على مكونات سامة. ومن موقع “بولد سكاى” الهندى نقدم لكِ 5 وصفات لتفتيح البشرة باللبن الرائب مع مكونات طبيعية أخرى.

وصفات لتفتيح البشرة باللبن الرائب والفواكه

وصفات لتفتيح البشرة (4)

تفتيح البشرة باللبن الرائب والبرتقال

يمكنك أخذ ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون مع كمية كافية من اللبن الرائب لصنع عجين ناعم ووضع العجين على وجهك ورقبتك ثم غسله بالماء البارد بعد 30 دقيقة. استخدمى الوصفة مرتين فى الأسبوع.

برتقال

وصفة اللبن الرائب والموز

تعد هذه واحدة من أسهل وصفات تفتيح البشرة بالإضافة إلى ترطيبها، ولعملها أضيفى ملعقة واحدة من اللبن لعدة قطع من الموز واهرسيها وطبقيها على جميع أنحاء وجهك ثم اتركيه فترة واشطفيه بالماء الفاتر.

وصفات لتفتيح البشرة باللبن الرائب والتوابل

لبن رائب اللبن الرائب والكركم

يمكنك استخدام اللبن الرائب مع الكركم لتفتيح لون بشرتك وزيادة نعومتها، كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من اللبن الرائب وملعقة من الكركم وطبقى الخليط على وجهك بقطنة واتركيه بعض الوقت ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة اللبن الرائب والحلبة

الحلبة معروفة بفوائدها فى ترطيب البشرة وعند مزجها باللبن الرائب فإن هذا يجعلها وصفة مثالية لتفتيح البشرة، وتقلل من حب الشباب والبثور.

ولعمل الوصفة اخلطى ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع اللبن الرائب وطبقيها على بشرتك ثم اغسليها بعد قليل.
اللبن الرائب والحلبة المطحونةوصفة اللبن الرائب والزعفران

عند خلط الزعفران مع اللبن الرائب سيساعدك على الحصول على بشرة مشرقة. ولاستخدامهما اخلطى اللبن الرائب مع الزعفران بنسبة إثنين إلى واحد ثم طبقى الخليط على وجهك واتركيه بعض الوقت قبل شطفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق