5.8 مليار دولار.. خسائر أوبر 2020

السياسي-وكالات

بعد يومين فقط من تحقيق فوز سياسي في ولايتها الأصلية، كاليفورنيا ، يُظهر تقرير أرباح الربع الثالث لشركة Uber التأثير السلبي المستمر للوباء على أعمالها، لكن الشركة لا تزال تضع نصب عينيها الربحية في وقت ما في عام 2021، بحسب سي إن إن بيزنس.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وبلغت عائدات الشركة 3.1 مليار دولار خلال الأشهر الثلاث الماضية، بانخفاض 18٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهي أقل بقليل من تقديرات المحللين التي جمعتها Refinitiv.

وفي بيان مصاحب لإصدار أرباحها، قال المدير المالي لشركة Uber ، نيلسون تشاي، إن الشركة لا تزال واثقة من قدرتها على تحقيق الربحية على أساس معدل قبل نهاية العام المقبل.

وفيما يتعلق بالخسائر، قالت الشركة أنها خسرت 1.1 مليار دولار في الربع الثاني، كما خسرت أوبر 1.8 مليار دولار، وخسرت 2.9 مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام.

في المجموع، خسرت أوبر 8.5 مليار دولار في عام 2019. وحتى الآن في عام 2020، خسرت أوبر 5.8 مليار دولار. جاءت نتائج الأرباح بعد يوم الانتخابات عندما صوت سكان كاليفورنيا لتمرير إجراء اقتراع يدافع عن نموذج الأعمال الذي كانت أوبر رائدة فيه.

وسيسمح للشركة بمواصلة معاملة سائقيها كمقاولين مستقلين في الدولة ، وليس موظفين. وارتفع سهم الشركة بنسبة 15٪ تقريبًا يوم الأربعاء الماضي بعد أنباء عن تمرير اقتراح يحسن أعمالها في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى