500 مليون دولار مشتريات البقالة الإلكترونية بالكويت 2020

السياسي-وكالات

ذكر بحث اجرته «ريدسير» للاستشارات ان قطاع مشتريات البقالة الالكترونية في الكويت يشهد اقبالا كبيرا بعدما سجل قفزة هائلة في النمو تجاوزت 500 مليون دولار في 2020، رغم ان القيمة السوقية للقطاع في البلاد بلغت 100 مليون دولار في 2019.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وتوقع البحث بحسب موقع «ارابيان بزنس» ان يشهد قطاع البقالة الالكترونية في الكويت قفزة بـ30% هذا العام ليصل الى 716 مليون دولار، ومع ذلك حذرت الشركة من ان نمو القطاع قد يتأثر بمقترح الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 5% في 2021 والخطط الحكومية للحد من الوافدين.

واشار الى ان قطاع البقالة الالكترونية في الكويت تجاوز نظيره في السعودية العام الماضي على خلفية زيادة جذب المستهلكين ودخول شركات جديدة الى القطاع، لافتا الى ان قطاع البقالة الالكترونية يغطي كلا من المواد الغذائية وغير الغذائية، ويشمل عددا كبيرا من الخضار والفواكه الطازجة واللحوم الطازجة والمجمدة ومنتجات المخابز والاطعمة المعلبة والمشروبات ومنتجات الالبان والحليب على اختلاف انواعها.

واكد ان الاغلاق الناجم عن فيروس كورونا وحظر السفر واجراءات حظر التجول والعمل من المنزل كانت عوامل رئيسية لنمو البقالة الالكترونية في الكويت العام الماضي. ونقل عن سانديب جانيديولا الشريك الاداري في «ريدسير» للاستشارات: ان سوق البقالة الالكترونية في الكويت شهد نموا هائلا العام الماضي على خلفية زيادة اقبال المستهلكين عليه وتحسين العروضات والاعلانات على شبكة الانترنت، ولفت الى ان الشركات العاملة في هذا القطاع قادت السوق الى نجاح ونضج مشابه لسوق البقالة الالكترونية في الامارات، متوقعا ان تستمر سوق البقالة الالكترونية في الكويت بالنمو في الفترة المقبلة.

ومع ذلك، فقد حذر من ان تجار البقالة الالكترونية في الكويت سيحتاجون الى معالجة مخاوف الزبائن مثل سرعة تسليم البضائع وتوافر المنتج بشكل دائم.

واشار بحث الشركة الى ان دخول شركات كبيرة للتوصيل الى قطاع البقالة الالكترونية في السنوات الاخيرة اعطى دفعة كبيرة للسوق الكويتية، بينما يمكن للشركات الاصغر تعزيز نمو اعمالها المستقبلي.

واضاف: رغم انخفاض عدد السكان في الكويت فان عوامل مثل ارتفاع جذب العملاء والعروضات وزيادة متوسط قيمة الطلب ودخول شركات اكثر الى القطاع ستؤدي الى تسارع نمو البقالة الالكترونية في البلاد مستقبلا.

وختم بحث «ريدسير»: ان الطلب المرتفع من المستهلكين في الكويت على منصات البقالة لالكترونية في الكويت حتى بعد فتح النشاط الاقتصادي وانتهاء اجراءات الحظر والاغلاق، يعني ان قطاع البقالة الالكترونية اصبح جزءا اساسيا من سلوكيات التسوق للعديد من الناس في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى