583 شركة عاملة في إنتاج وصناعة الألبان في دبي

كشف تقرير أصدره قطاع التسجيل والترخيص التجاري التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي أنها تضم 583 شركة محلية وعالمية تعمل في مجال إنتاج وصناعة الألبان.

ووفقاً لبيانات التقرير، تشمل المجالات التي تعمل بها هذه الشركات كلاً من : صناعة اللبن الرائب (الزبادي)، وصناعة الزبد الطبيعي، وصناعة الجبن، وصناعة وتعبئة الألبان ومنتجاتها، وصناعة القشدة، وتجارة الألبان ومنتجاتها، واستشارات الأغذية والألبان.

وتضم الشركات العاملة 24 رخصة صناعية، كما توزعت الرخص الفاعلة في مجال إنتاج وصناعة الألبان على عدة أنشطة جاء في مقدمتها الأنشطة التجارية بنسبة 93 بالمائة، وتبعتها الأنشطة الصناعية بنسبة 4 بالمائة، والأنشطة المهنية بنسبة 3 بالمائة.

وشكلت المؤسسات ذات مسؤولية محدودة نحو 83 بالمائة من الإجمالي، فين حين استحوذت المؤسسات الفردية على 11 بالمائة، وتبعتها الشركات ذات المسؤولية المحدودة – الشخص الواحد بنسبة 2 بالمائة.

وضمت باقي الأشكال القانونية كل من الشركات ذات الأعمال المدنية، والفروع لشركات مقرها في إمارة دبي، وفروع الشركات والمؤسسات التي مقرها مناطق حرة، وفروع للشركات الخليجية، والمساهمة العامة، والتضامنية، وفروع لشركات أجنبية.

وتوقعت اقتصادية دبي في الأسبوع الماضي أن توسيع دولة الإمارات نطاق الإقامة الذهبية بشكل تدريجي لتشمل المزيد من الفئات سيؤدي في واقع الأمر إلى تسريع وتيرة النمو الاقتصادي وتحسين الإنتاجية.

وأظهر تقرير حركة الأعمال الصادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أن إجمالي عدد الرخص الجديدة التي تم إصدارها خلال العشرة أشهر الأولى من 2020 وصل إلى 32.16 ألف رخصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى