نصرالله يستقبل هنية في بيروت

التقى زعيم مليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله​،بـ رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”،​ ​إسماعيل هنية،​ ونائبه الشيخ ​صالح العاروري​، على هامش زيارة وفد الحركة الفلسطينية المشارك في لقاء الفصائل في لبنان

وقالت تقارير انه  “تم خلال اللقاء، استعراض مفصل لمجمل التطورات السياسية والعسكرية في ​فلسطين​ و​لبنان​ والمنطقة وما تواجهه ​القضية الفلسطينية​ من أخطار خصوصا ​صفقة القرن​ ومشاريع التطبيع الرسمي العربي مع الكيان الصهيوني الغاصب ومسؤولية الأمة تجاه ذلك”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وحسب بيان لحزب الله فقد جرى التأكيد على “ثبات محور ​المقاومة​ وصلابته في مواجهة كل الضغوط والتهديدات، والآمال الكبيرة المعقودة عليه”، كما “جرى التأكيد على متانة العلاقة بين حزب الله وحركة حماس والقائمة على أسس الإيمان والأخوة والجهاد والمصير الواحد، وتطوير آليات التعاون و التنسيق بين الطرفين”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، دعا الخميس الماضي، إلى استعادة الوحدة الوطنية وبناء برنامج سياسي ينهي العلاقة مع اتفاقية “أوسلو”، الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، مؤكدا أن “عملية تطبيع الدول العربية مع إسرائيل هي استخفاف بشعب يقاتل منذ عشرات السنين”.

كما دان الأمين العام لـ”حزب الله” يوم الأحد الماضي، كل محاولات الاعتراف بإسرائيل من أي دولة أو مجموعة أو شخصية أو حزب، وأي شكل من أشكال التطبيع، مجدداً إدانته لموقف المسؤولين في الإمارات الذين ذهبوا إلى هذا الخيار وانتقلوا إليه من السر إلى العلن.

وتوترت العلاقة بين حزب الله وحماس في اعقاب موقف الاخيرة وتاييدها للثورة السورية ضد نظام بشار الاسد الذي كان يحتضنها ويبدو ان حزب الله حاول التوسط اكثر من مرة لاعادة العلاقة الحمساوية السورية الا ان دمشق رفضت الفكرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى