أنجح 10 أفلام ماديا في 2019

السياسي-وكالات

مع انتصاف عام 2019، برز العديد من الأعمال التي جذبت الجمهور إلى صالات السينما حول العالم، وجنت مئات الملايين من الدولارات الأميركية. وغلبت على القائمة أفلام الأبطال الخارقين والكرتون والخيال العلمي.

أدناه ترتيبها بحسب الإيرادات من الأقل إلى الأكثر”.

10. Godzilla: King of the Monsters

يحكي العمل قصة وحوش كبيرة تتنافس في ما بينها من أجل التفوق، ما يهدد الجنس البشري. وعلى الرغم من أن الفيلم حاز على علامات متدنية في تقييم النقاد، إلا أنه جنى 382 مليون دولار أميركي من الإيرادات، واحتل المرتبة العاشرة بين أنجح أفلام هذا العام حتى الآن

9. Alita: Battle Angel

افتتح هذا الفيلم عام 2019، مع طرحه في يناير/كانون الثاني. يحكي قصة “أليتا” التي عثر عليها طبيب وتعيش محاولةً البقاء على قيد الحياة ومواجهة ماضيها. وجنى الفيلم 404 ملايين دولار أميركي.

8. Pokemon Detective Pikachu

من عالم الكرتون الياباني الشهير “بوكيمون غو”، تعود شخصية “بيكاتشو” في دور محقق في عالم الواقع البشري. العمل حاز استحسان الجمهور حول العالم، وحصد 429 مليون دولار أميركي.

7. How to Train Your Dragon: The Hidden World

تضمنت هذه القائمة أكثر من فيلم من عالم الكرتون، من بينها هذا الفيلم الذي يحكي قصة البحث عن عالم خفي، وقد حصد 519 مليون دولار أميركي.

6. Spider-Man: Far from Home

هذا الفيلم هو أسرع الصاعدين في هذه القائمة، إذ حققت قصة “الرجل العنكبوت” ووريث قدرات “آيرون مان” الجديد ما لا يقل عن 588 مليون دولار أميركي، في أسبوع واحد.

5. Toy Story 4

عاد توم هانكس وتيم ألين في مغامرة جديدة لمحاولة إنقاذ لعبة محلية الصنع تدعى “فوركي” خلال رحلة برية. الجمهور حول العالم أحب العرض، وأنفق عليه 656 مليون دولار أميركي.

4. The Wandering Earth

يحكي فيلم الخيال العلمي الصيني قصة ما بعد موت الشمس، عندما يبني سكان الأرض دفاعات عملاقة لنقل الكوكب من مداره والإبحار إلى نظام نجم جديد. بعد 2500 عام، يواصل الشباب الكفاح، لبقاء الجميع على قيد الحياة. الفيلم جنى نحو 700 مليون دولار أميركي، ما منحه المرتبة الرابعة في هذه القائمة.

3. Aladdin

نجح رهان “ديزني” على إعادة إحياء قصة الكرتون الشهيرة لعلاء الدين والمصباح السحري. وبفضل الفيلم الجديد الذي انطلق قبل فترة قصيرة فقط حصدت الشركة 923 مليون دولار أميركي.

2. Captain Marvel

يحكي الفيلم قصة البطلة الخارقة التي تمتلك قوى تفوق الكثير من أبطال “مارفل” الآخرين. الفيلم حقق شهرة واسعة، واحتل المرتبة الثانية حتى الآن في 2019، من خلال حصده إيرادات ناهزت 1.128 مليار دولار أميركي.

1. Avengers: Endgame

يحكي المسلسل أطوار المعركة الأخيرة لكل الأبطال الخارقين في عالم “مارفل” ضد “ثانوس”، بهدف إعادة استقرار الكون. الفيلم احتل المرتبة الثانية ضمن الأفلام الأكثر ربحاً في التاريخ، مباشرةً خلف “أفاتار”، بإيرادات بلغت 2.772 مليار دولار أميركي، والمرتبة الأولى في هذه القائمة.

مقالات ذات صلة