هاليب تسحق سيرينا و تتوج بطلة ويمبلدون

السياسي-وكالات

أصبحت سيمونا هاليب Simona Halep أول رومانية في التاريخ تتوج بلقب ويمبلدون، بعد تغلبها في المباراة النهائية على الأمريكية، سيرينا ويليامز Serena Williams ، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-2).

ومنذ الدقائق الأولى، بدت الرغبة واضحة عند هاليب، حيث بدأت المواجهة بتركيز كبير، بينما بدا التوتر واضحًا على سيرينا، التي عانت من كثرة ارتكاب الأخطاء المباشرة، والفشل في تسديد كراتها القوية المعتادة.

وتمكنت هاليب من كسر إرسال سيرينا مرتين في بداية المباراة، لتحصل مبكرًا على الانطلاقة، التي حافظت عليها حتى حسمت نتيجة المجموعة الأولى لصالحها.

وحاولت سيرينا رفع المستوى في المجموعة الثانية، إلا أنها اصطدمت في كل مرة بأداء مذهل من اللاعبة الرومانية، التي وجدت الحلول لتسديدات الأمريكية، حتى تحصلت على الكسر وعززته بكسر آخر، قبل أن تحسم المجموعة والمباراة لصالحها.

وبذلك، توجت هاليب بلقبها الأول في ويمبلدون، والثاني في الجراند سلام، بعد رولان جاروس عام 2018.

وفي المقابل، فشلت الأمريكية مجددًا في معادلة رقم مارجريت كورت (24 لقبًا)، كأكثر اللاعبات تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى.

وكانت سيرينا قد خسرت أيضًا نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، العام الماضي.

وضمنت هاليب بهذا التتويج، الارتقاء إلى التصنيف الرابع عالميًا، الاثنين المقبل، بينما ستصعد سيرينا إلى المركز التاسع.

حقائق عن سيمونا هاليب:

* ولدت يوم 27 سبتمبر/ أيلول 1991 في كونستانتا في رومانيا وتبلغ من العمر 27 عاما.

* ألقابها في البطولات الأربع الكبرى: فرنسا المفتوحة 2018 وويمبلدون 2019.

* فازت بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى بعد خسارتها في النهائي ثلاث مرات منها مرتان على ملاعب رولان جاروس في 2014 و2017 وأستراليا المفتوحة 2018.

* أصبحت أول رومانية تفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى منذ مديرة أعمالها فيرجينيا روزيتشي في باريس في 1978.

* بدأت ممارسة التنس في الرابعة من العمر وتحولت للاحتراف في 2006.

 


* مسيرتها

– بدأت اللعب في بطولات الاتحاد الدولي للتنس في 2006.

– قدمت نفسها للعالم في 2013 بالفوز بستة ألقاب في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في نورمبرج وسرتوخنبوس وبودابست ونيو هيفن وموسكو وصوفيا وأنهت الموسم في التصنيف 11 عالميا.

– فازت في 2014 بلقبين اخرين في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في الدوحة وبوخارست وأنهت ثلاث بطولات كوصيفة للبطلة من بينها فرنسا المفتوحة حيث خسرت في النهائي أمام ماريا شارابوفا. بلغت الدور قبل النهائي في وبمبلدون وتقدمت إلى التصنيف الثالث عالميا.

– حصدت اللقب في شينتشن ودبي وإنديان ويلز في 2015 وبلغت الدور قبل النهائي في أمريكا المفتوحة ودور الثمانية في استراليا المفتوحة وأنهت العام في التصنيف الثاني عالميا.

– حصدت ثلاثة ألقاب في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في 2016 في مدريد وبوخارست ومونتريال وخسرت في دور الثمانية في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

– تقدمت لصدارة التصنيف العالمي في 2017 للمرة الأولى وفازت بلقب مدريد وخسرت في نهائي فرنسا المفتوحة أمام إيلينا أوستابنكو ووصلت إلى دور الثمانية في ويمبلدون.

– خسرت أمام كارولين وزنياكي في نهائي استراليا المفتوحة 2018.

– حصدت لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في رولان جاروس بالفوز على سلون ستيفنز.

– أدخلت العديد من التغييرات على طاقمها التدريبي وتراجع تصنيفها إلى السابع عالميا في 2019.

– خسرت مجموعة واحدة في طريقها إلى لقبها الأول في ويمبلدون.

مقالات ذات صلة