الهان عمر: اسرائيل اهانت القيم الديمقراطية

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن “قرار إسرائيل منع عضوتي الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب وإلهان عمر من الدخول إلى فلسطين المحتلة، والتصريحات التحريضية ضدهما، يعكسان الخوف من فضح الاحتلال وإجراءاته الجائرة بحق شعبنا وأرضنا أمام الجمهور الأمريكي والعالمي”.

وأضاف اشتية، في تصريح صحفي مساء الخميس، أن “إسرائيل تحارب كل من لا يقبل نهجها الاحتلالي وتحاول إسكات وتخويف الأصوات الحرة الداعية للسلام وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني”.

وتابع أن “القرار الإسرائيلي ضد عمر وطليب يؤكد أن العنصرية والديمقراطية لا يمكن أن ينسجما معا”.

الهان عمر: اسرائيل تهين الديمقراطية 

وصفت عضو مجلس النواب الأمريكي، إلهان عمر، قرار إسرائيل منعها والنائبة، رشيدة طليب، من دخول أراضي البلاد بأنه “إهانة للقيم الديمقراطية”.

وقالت عمر في بيان لها، اليوم الخميس، إن “السخرية في اتخاذ (الديمقراطية الوحيدة) في الشرق الأوسط مثل هذا القرار، تتمثل في أنه في آن واحد إهانة للقيم الديمقراطية وتعامل مخيب مع زيارة لمسؤولين حكوميين من دولة حليفة”.

وكانت إسرائيل قد منعت العضوين في مجلس النواب الأمريكي، رشيدة طليب وإلهان عمر، المعروفتين بمواقفهما المؤيدة للفلسطينيين، من دخول أراضي البلاد، معتبرة أن زيارتهما تهدف إلى المساس بإسرائيل وتعزيز مقاطعتها.

وقد استنكرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، القرار الإسرائيلي، قائلة إنه “دليل على الضعف” و”لا يرتقي إلى مستوى كرامة” إسرائيل.

مقالات ذات صلة