طائرات الاحتلال تستهدف مواقع لحماس في قطاع غزة

استهدفت الطائرات الإسرائيلية، مساء الأربعاء، مواقع في غزة، فيما أكد الإعلام العبري سقوط قذيفة هاون على البلدات الإسرائيلية داخل السياج الفاصل شرق القطاع.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات مروحية إسرائيلية قصفت موقع البحرية غرب مدينة غزة، بأربعة صورايخ، حيث تجدد قصف نفس المكان لعدة مرات، ما أدى إلى إغلاق شارع البحر.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل إنارة في أجواء السياج الفاصل، شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد موقع حدشوت 24 العبري، أن سلاح الجو الإسرائيلي، قصف أهدافاً في قطاع غزة.

وتابع:”سلسلة هجمات الجيش الإسرائيلي في جنوب وشمال قطاع غزة،  هاجمت  عددًا من الأهداف منها منشأة لقوات كوماندوز البحرية التابعة لحماس”.
وقال موقع يديعوت العبري:”دوي انفجارات قوية تسمع في غلاف غزة، ناتجة عن رد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة على إطلاق القذائف الصاروخية في وقت سابق اليوم”.

وقال الجيش الإسرائيلي: “قبل قليل أغارت مقاتلات حربية على عدد من الأهداف، ومنها موقع بحري تابع لحماس في شمال قطاع غزة، وجاءت الغارة ردًّا على اطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل في وقت سابق مساء أمس، مؤكداً أن الجيش سيواصل الدفاع العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل، ويعتبر حماس مسؤولة عما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه”.

فيما قال المتحدث باسم الجيش أڤيخاي أدرعي: ردًّا على اطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل مساء أمس، قامت مقاتلات حربية بالإغارة على عدد من الأهداف  في موقع بحري تابع لحماس⁧‫في شمال قطاع ⁧‫غزة‬⁩”.

فيما قالت وسائل الإعلام العبرية:” صاروخ أطلق من قطاع غزة انفجر في منطقة مفتوحة في مجلس إشكول الإقليمي، دون وقوع إصابات ولم يبلغ عن أي أضرار”، وأوضح المتحدث باسم الجيش:”‏قبل قليل تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات، حيث تم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة مفتوحة فقط.

وأفادت أنه سمع دوي انفجار في المجلس الإقليمي أشكول بعد أنباء عن إطلاق صاروخ.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن صاروخا أطلق من قطاع غزة بإتجاه البلدات الإسرائيلية داخل السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وسقط في منطقة مفتوحة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث تم تفعيل الانذار في منطقة مفتوحة فقط”.

مقالات ذات صلة