نجمة “آراب أيدول” لأفيخاي أدرعي: يا أحقر كائن على وجه الأرض

السياسي-وكالات

تفاجأت الفنانة الفلسطينية روان عليان بتغريدة للناطق بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يهنّئها فيها بإطلاق أغنيتها الجديدة، فردّت عليه ردّاً نارياً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي التفاصيل، فقد ذكّرت الفنانة روان عليان أدرعي بجرائم العدو في منشورٍ كتبت فيه ” شيء مقزز ومضحك في ذات الوقت.. يا أحقر كائن على وجه الأرض، كيف أكون ضد ما يحدث من دفاع على أرضنا ومقدساتنا من نهب وقتل الأطفال وحرق العائلات؟ هل نسيت حرقكم لعائلة دوابشة وعائلة الحلو نموذج من غزة؟ هل نسيتم كيف قتلتم المسعفة رزان النجار؟”.

وتابعت روان عليان “هل نسيتم كيف قتلتم الصحافي ياسر مرتجى؟ ألا تذكرون الفسفور الذي قتلتم به عشرات الأطفال بمدينة غزة؟ ألا تذكرون ماذا فعلتم بحي الشجاعية من قتل ودمار؟ هل نسيتم هديل الهشلمون والمقعد إبراهيم أبو ثريا؟”.

وختمت ” أنا فخورة بعمل الدفاع عن أرضه الذي يقوم به شباب غزة الأمجاد وكلي دعم وحب لهم. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل لجرحانا البواسل والحرية لأسرانا”.

كما غرّدت روان عليان عبر تويتر فكتبت ” فني ليس إلا رسالة ليرى العالم وجهنا الآخر، و لم نكن يوماً إرهابيين بل اصحاب حق.. و قد قالها درويش، ليس الوطن أرضاً، ولكنه الأرض والحق معاً والحق معنا والأرض ستعود”.

وأضافت ” وكم من قصة نجاح كنت لتغرد عنها لولا وجودكم واحتلالكم لأرضنا و محاولاتكم بإستمرار لطمس هويتنا ودفعنا للتنازل عن حقوقنا… لتعلم أن دفاع الشعوب عن أرضها وكرامتها يعتبر شرفاً وليس إرهاباً”.

 

مقالات ذات صلة