“ترامب” يرفع الرسوم الجمركية على سلع صينية إلى 30%

السياسي-وكالات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة زيادة الرسوم على بضائع صينية في رد على خطوة مماثلة للصين التي رفعت الرسوم على بضائع أميركية في وقت سابق من نفس اليوم، على خلفية الحرب التجارية بين البلدين.

وانتقد ترامب “العلاقة التجارية غير المتكافئة” مع بكين وقال إن “الصين ما كان يجب أن تفرض رسوما جديدة على بضائع أميركية بقيمة 75 مليار دولار (ذات دوافع سياسية)”.

ونشر “ترامب” تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” أكد خلالها أن البيت الأبيض سوف يرفع الرسوم الجمركية على واردات من بكين بقيمة 250 مليار دولار إلى 30% بداية من الأول من أكتوبر من 25% حالياً.

وعلاوة على ذلك، أضاف “ترامب” أنه سيفرض رسوماً جمركية على واردات من سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار إضافية إلى 15% بداية من الأول من سبتمبر بدلاً من إعلانه السابق بفرض تعريفة نسبتها 10%.

وواصل “ترامب” قراراته قائلًا إن الإدارة الأمريكية سوف تزيد ضغوطها على بكين لإجبار الأخيرة على التوقف عما وصفه بالممارسات التجارية غير العادلة.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية السابقة للأسف سمحت للصين بالحصول على ميزان تجاري ضخم لصالحها على حساب واشنطن، الأمر الذي ضغط على دافعي الضرائب الأمريكيين معلقاً: “كرئيس..لا يمكنني السماح بذلك بعد الآن”.

كان “ترامب” قد صرّح في وقت سابق الجمعة، بأنه أمر الشركات الأمريكية بالبحث عن بديل للصين والاستعداد لنقل أنشطتها إلى الولايات المتحدة.

يأتي ذلك بعد إعلان الصين عن عزمها فرض رسوم جمركية على واردات من سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار.

مقالات ذات صلة