نصائح لتوضيب الوجبات المدرسية

السياسي-وكالات

تحتار الأمهات ما عليهنّ تحضيره من طعام. يملّ أحياناً طفلكِ من تناول السندويشات نفسها كل يوم، وقد لا تكفيه وحدها. لذلك، يجب التنويع بالاختيارات مثل تحضير السندويشات، إلى جانبها الخضار والفاكهة، ربما مع عصير طبيعي وقارورة ماء. إليكِ بعض النصائح حول توضيب الوجبات المدرسية.

فترات الاستراحة

بعد الاطلاع على فترات الاستراحة التي يحصل عليها طفلكِ، سواء مرتين أو ثلاث مرات، يمكنكِ ترتيب الوجبات على هذا الأساس وبطريقة لا يُفسَد الطعام ويكون وقته مناسباً لنشاط الطفل.

على وجبة الفطور أن تكون خفيفة ومشبعة في الوقت نفسه، بينما الوجبة الثانية قد تكون صغيرة مثل حبة فاكهة مقطعة ومغلفة جيداً، والتي تزوّد طفلكِ بالطاقة التي يحتاجها لمتابعة دروسه، قبل وجبة الغداء، عند العودة إلى المنزل.

تحضير الطعام سابقاً

لكسب الوقت عند الصباح، من الأفضل لكِ تحضير زوّادة طفلكِ المدرسية في الليلة السابقة والاحتفاظ بها في البرّاد. وبهذه الطريقة، تضعين كافة الأطعمة داخل الحقيبة بسرعة ومن دون أخذ وقت طويل في تحضير الوجبات.

الماء

أهم عنصر لا بدّ تذكّره عند توضيب الوجبات هو الماء، إذ سيحتاج طفلكِ إليها كثيراً خلال الفترة التي يقضيها في المدرسة.

ترتيب الطعام

يُفضّل وضع الطعام في علب بلاستيكية متينة ومحكمة الاغلاق لتجنّب دخول الأوساخ أو التفاعل مع الحرارة وإفساد الوجبات.

المناديل

لا شكّ أنّ طفلكِ سيحتاج الى مسح فمه بعد الأكل وتنظيف يديه قبل وبعد كل وجبة، لذلك، من المهم وضع مناديل معقّمة أو سائل معقّم لليدين في حقيبة وجبات الطعام.

 

مقالات ذات صلة