عطركِ.. ليدوم طويلاً

السياسي-وكالات

ها قد اشتريتِ عطركِ المفضّل والرائحة التي ترغبين بأن تتركيها خلفكِ أينما ذهبتِ. لكن دائماً ما تزول رائحة العطر بعد ساعة أو ساعتين من نثرها وتفقدين بذلك تلك الرائحة التي تتمنين لو بإمكانها أن ترافقكِ طيلة النهار.

قد تظنين أنّ من المستحيل أن تدوم رائحة عطركِ لوقت طويل، لكن في الحقيقة، الحل موجود وممكن، ولا يتطلّب سوى بعض الحِيَل الصغيرة، وفقاً لبعض مواقع عالمية تُعنى بجمال المرأة.

– الاحتفاظ بالعطر في مكان جاف وبارد: لا تضعي أو تحتفظي بزجاجة العطر في الحمام، على المغسلة مثلاً، لأنّ الرطوبة والحرارة تخففان من حدّة العطر وتقلّلان من نوعيته.

– الفازلين: من بين الحِيَل التي يمكنكِ اعتمادها هو تدليك معصمكِ مثلاً بالقليل من الفازلين قبل نثر العطر عليه. كما يمكنكِ استبداله بأي مرطب آخر للجسم، إذ بهذه الطريقة تدوم رائحة العطر لفترة أطول لأنها ثابتة على بشرتكِ.

– نثر العطر بعد الاستحمام: وذلك لأنّ بشرتكِ الرطبة تُصبح قادرة على امتصاص رائحة العطر بشكل أكبر والاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة. وهذه الطريقة تمنع تلطيخ ملابسكِ أو مجوهراتكِ بالعطر.

– أماكن عليكِ نثر العطر عليها ليدوم أكثر: على المعصمين، منطقة الرقبة، داخل المرفقين، خلف الركبتين وعلى الكاحلين.

– نثر العطر على الشعر: لا ضرر بذلك، شرط الإنتباه من العطور التي تحتوي على الكحول لأنّها تجفف الشعر إن طبقتها مباشرة على شعركِ. لحل هذه المشكلة، يمكنكِ نثر العطر على فرشاة الشعر ومن ثم تمشيط شعركِ بها.

 

مقالات ذات صلة