80 مليون يورو تكلفة الإطاحة بزيدان من ريال مدريد

السياسي-وكالات

كشفت تقارير صحفية عن قيمة الشرط الجزائي الذي سيدفعه نادي ريال مدريد الإسباني حال إطاحته بمدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد البداية المخيبة هذا الموسم مع الفريق.

وبدأ ريال مدريد بقيادة زيدان الموسم الجاري بشكل مخيب رغم التعاقد مع عدة لاعبين بقيمة 300 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث تعادل مرتين وفاز مرتين في أول 4 جولات بالدوري الإسباني، وخسر أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 0-3 في أولى جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة “سبورت” أن إقالة زيدان من تدريب ريال مدريد ستكلف النادي الملكي دفع 80 مليون يورو مقابل الإطاحة بمدربه الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان وقع عقدا مع ريال مدريد في منتصف الموسم الماضي لمدة 3 مواسم ونصف الموسم، حيث سيحصل على راتب سنوي بقيمة 13 مليون يورو ليصل إجمالي راتبه 39 مليون يورو خلال مدة العقد.

وتابعت “سبورت” أن ريال مدريد سيدفع 39 مليون يورو قيمة راتب زيدان في مدة عقده، بالإضافة إلى المكافآت والحوافز، ليصل إجمالي ما سيحصل عليه المدرب الفرنسي 80 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة أن الحل الوحيد لتخفيض ذلك المبلغ هو تنازل زيدان عن قيمة عقده في العامين المتبقين مع ريال مدريد.

ويعد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق هو الأوفر حظا لخلافة زيدان في ريال مدريد، لكن يتطلب التعاقد معه دفع مبلغ مالي كبير.

وتولى مورينيو تدريب ريال مدريد في الفترة من عام 2010 حتى عام 2013، وحصل معهم على لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.

ورحل مورينيو عن ريال مدريد في عام 2013 بعد فسخ العقد بالتراضي مع النادي الملكي.

وتوج زيدان بـ9 ألقاب مدربا لريال مدريد بواقع 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا ولقبين لكأس السوبر الأوروبي ولقبين لكأس العالم للأندية ولقب للدوري الإسباني ومثله في كأس السوبر الإسباني.

مقالات ذات صلة