العراق: داعش يقتل عائلة كاملة بالأنبار

قام تنظيم داعش ليلة السبت، بقتل عائلة عراقية كاملة شرقي محافظة الأنبار، وفق ما أعلنه مسؤوول عراقي.

وصرح مدير ناحية الخيرات، عماد الدليمي بأن “تنظيم الدولة هاجم ليلة أمس بأسلحة كاتمة للصوت عائلة منتسب للحشد العشائري في منطقة النباعي شمال ناحية الخيرات التابعة لقضاء الكرمة شرقي الرمادي بالأنبار”.

وأوضح الدليمي لوكالة “الأناضول” أن تنظيم الدولة قتل العائلة بالكامل، والمكونة من أربعة أفراد، بينهم رجلان أحدهما منتسب للحشد العشائري، إضافة لامرأتين.

وتابع بأن “قوة أمنية توجهت إلى مكان الحادث ونقلت الجثث إلى الطب العدلي”.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الخامسة من العملية العسكرية في العراق (إدارة النصر) انطلقت في السادس من أيلول/ سبتمبر الحالي وبإسناد من الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي قرب الحدود العراقية السعودية، “بهدف تطهير وملاحقة خلايا تنظيم الدولة في صحراء محافظة الأنبار غرب البلاد، مرورا إلى محافظتي كربلاء والنجف جنوب بغداد، ووصولا إلى الحدود العراقية السعودية”.

وبعد ثلاث سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في كانون الأول/ ديسمبر 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة  تنظيم الدولة، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل 2014.

مقالات ذات صلة