فلسطين تقلد السفير الجزائري نذير العرباوي وسام “نجمة القدس”

افرد الاعلام الجزائري مساحات واسعة لخبر تقليد رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية وسام نجمة القدس لسفير الجزائر في جمهورية مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية نذير العرباوي تقديرا للجزائر وشعبها وقيادتها عبر التاريخ التي لم تتوان يوما عن دعم فلسطين ومناصرة قضيتها وشعبها.

وقد اكد رئيس الحكومة الفلسطينية في تغريده له على الفيس بوك ان الجزائر كانت وستبقى عمقا عربيا هاما لفلسطين. مشيرا الى ان تقليد السفير العرباوي جاء بتكليف مباشر من ونيابه عن الرئيس محمود عباس أبو مازن

وابرز الاعلام الجزائري تصريحات الدبلوماسي البارز والذي وصف وسام نجمة القدس بـ الوسام الأعز على نفسه لما يحمل من رمزية ودلالات معبرة عن المدينة المقدسة عاصمة فلسطين.

وأفاد بيان للسفارة الفلسطينية ان هذا الحدث تم بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، ووزير المالية شكري بشارة، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي.

بالإضافة إلى الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، وسفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح.

وثمن اشتية دور السفير نذير العرباوي المتميز في تعزيز العلاقات بين فلسطين والجزائر

يذكر ان الاعلام الجزائري بكافة الوانه واشكالة يقف صفا واحدا في ابراز الاحداث والتطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية حيث يعكس المشاعر الثورية التي تطغى على الشارع والرأي العام وهو ما يتفق عليه الجزائريون، في الوقت الذي يفرد ملاحق وصفحات يومية للحديث عن قضية نحو 7 الاف اسير في سجون الاحتلال الاسرائيلي

مقالات ذات صلة